الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرها كلمات على يده.. مواقف خالد عبدالله الداعمة لغزة

الفنان خالد عبدالله

الفنان خالد عبدالله

محمود الجلفي

A A

حرص النجم المصري البريطاني خالد عبدالله، على دعم القضية الفلسطينية، من على السجادة الحمراء خلال فعاليات الترويج لآخر مواسم سلسلة نتفليكس The Crown، مُطالبًا بوقف إطلاق النار على غزة، وكتب عبدالله على ظهر يداه: «وقف إطلاق النار، وعلى كفوفه: حرروا الرهائن وانهوا الاحتلال».

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يدعم فيها خالد عبد الله القضية بنفس الطريقة، بل سبق وعبّر بأسلوبه غير التقليدي، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، خلال حضوره العرض الأول للموسم السادس من مسلسل ذا كراون «التاج»، والذي يتناول حياة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

ونشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، دعوة خالد عبدالله، والذي يلعب دور دودي الفايد، صديق الأميرة ديانا في المسلسل الذي يبث عبر منصة نتفليكس، بالتزامن مع احتدام الحرب في غزة.

مواقف خالد عبدالله الداعمة

وفي وقت سابق، كتب خالد في منشور من خلال حسابه الرسمي على منصة إكس: «لأن كل الأرواح مقدسة... لأننا بحاجة إلى الوضوح والصراحة وفعل كل ما في وسعنا من أجل عالم أفضل، وقف إطلاق النار الآن».

واستخدم الهشتاج أيضًا مع صورة للمتظاهرين المؤيدين لفلسطين في منشور أخر قال فيه: «فخور جدًا بلندن لأنها لم تستسلم لكل الترهيب وأظهرت كيف تبدو مسيرة الحب لإنسانيتنا المشتركة في يوم الهدنة».

ووقع خالد عبدالله مع مجموعة من الفنانين ومنهم: تيلدا سوينتون، وميريام مارجولييس، وستيف كوجان على رسالة أطلقها «فنانون من أجل فلسطين في بريطانيا»، تطالب بوقف إطلاق النار. وقال أكثر من 4 آلاف فنان بريطاني في هذه الرسالة: «حكوماتنا لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل تساعدها وتحرض عليها».