السبت، 06 يوليو 2024

05:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيت الروبي يكتب التاريخ بـ131 مليون جنيهًا كأعلى إيراد في السينما

فيلم بيت الروبي

فيلم بيت الروبي

محمود الجلفي

تصدر النجم كريم عبد العزيز الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، من خلال فيلمه «بيت الروبي»، الذي حقق العديد من الإنجازات، أبرزها وجوده ضمن منافسات دور العرض لمدة 24 أسبوع وتحقيق إيراد يومي مرتفع، ما دفع صناعه ومسئولي السينمات بترك الفيلم داخل دائرة المنافسة، ليحقق حوالي 131 مليون جنيه.

وبهذه الإيرادات يدخل «بيت الروبي» نادي الأفلام المصرية التي تجاوزت إيراداتها 100 مليون جنيه، وسبق وتواجد بفيلمي الفيل الأزرق 2 وكيرة والجن، وذلك طبقا لتصريحات الموزع السينمائي محمود الدفراوي.


وحقق فيلم «بيت الروبي» إيرادات على مدار الـ 24 أسبوع التي تواجد بها بالسينمات، وحتى يوم أمس الأربعاء الموافق 6 ديسمبر، بلغت 130مليون و879 ألف جنيه، ورغم نقص الإيرادات مؤخرًا بسبب طول مدة عرضه وطرح مجموعة من الأفلام الجديدة، ولكنه لم يحصل على المراكز الأخيرة في قائمة الإيرادات اليومية التي يتذيلها فيلمي أولاد حريم كريم، البعبع.

التعاون الأول لنجمين

ويعتبر فيلم بيت الروبي التعاون الأول بين النجمين كريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز، وتشاركا معًا في تقديم أغنية بالفيلم مع محمود العسيلي وتحمل اسم «سمع هس»، وهذه المرة الثانية التي يقوم فيها كريم عبدالعزيز بالغناء حيث جاءت المرة الأولى في فيلم الباشا تلميذ مع غادة عادل.

بيت الروبي

بيت الروبي من بطولة الفنان كريم عبد العزيز ويشاركه كل من، نور اللبنانية، وكريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، وسمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، وسارة عبد الرحمن، وشريف دسوقى، وحاتم صلاح، ومحمود السيسى، ومصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.