الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة الفنان السوري سعيد عبد السلام عن عمر يناهز الـ 84 عامًا

الفنان السوري سعيد عبد السلام

الفنان السوري سعيد عبد السلام

محمود الجلفي

A A

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن وفاة  سعيد عبد السلام، والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 84 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. 

ونعت نقابة الفنانيين السوريين الراحل من خلال منشور على صفحة النقابة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من خلال صورة للفنان سعيد عبد السلام، وعلقت عليها: «نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير الفنان سعيد عبد السلام، لروحه السلام ولكم ولأسرته ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان».

سعيد عبد السلام فنان سوري من مواليد حي الصالحية بالعاصمة دمشق عام 1941، مات أبيه خلال فترة العدوان الفرنسي عام 1945، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية السورية الشهيرة، وبدأ العمل الفني في إذاعة دمشق عام 1958.

وجاءت أبرز أعمال الراحل المسرحية: «محطات ممنوعة، بين ساعة وساعة، الأب، النهب، ساعة حلوة، حبس الأحلام، المفتش العام، الفخ»، وغيرها من الأعمال.

بينما شارك في أفلام مثل: «الرابعة بتوقيت الفردوس، وزواج على الطريقة المحلية»، إضافة إلى عدد من الأعمال الدرامية منها: «مثل حرب السنوات الأربع، والغيوم البيضاء، والوسيط»، وكانت أخر أعماله الدرامية الجزء الثاني عشر من مسلسل «باب الحارة» عام 2022.

search