السبت، 05 أكتوبر 2024

03:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كزبرة يتصدر التريند بأغنية «عايزين جدعان من الصين»

كزبرة

كزبرة

رحاب عنتر

A A

طرح مؤدي المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ«كزبرة» أغنيته الجديدة التي تحمل اسم «عايزين جدعان من الصين» على موقع الفيديوهات يوتيوب ومنصات التواصل الإجتماعي.

تصدرت أغنية «عايزين جدعان من الصين» التريند عقب طرحها بـ«4 ساعات»، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في العباسية،  وهى أغنية مونولوج من كلمات حازم اكس وتوزيع أبو عبير وألحان كزبرة واخراج خالد ايفيكت.

أزمة مهرجان «عليا الطلاق»

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، عن نتيجة التحقيقات مع مؤدي المهرجانات كزبرة، بشأن واقعة العالم المصري أحمد زويل بعد طرح كليبه الأخير «كله كدب عليا الطلاق».

وقررت الموسيقيين إيقاف كزبرة عن الغناء وإلغاء ترخيصه، بالإضافة إلى تحويله للتحقيق معه في النيابة العامة بتهمة إفساد الذوق العام واحتواء أغنيته على ألفاظ بذيئة بها إهانة للرموز المصرية.

ونص البيان على الآتي: «أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير للدكتور أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهر اللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها».

نتيجة التحقيق مع كزبرة

وأضاف: «ثانيًا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث أن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنفًا فنيا للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات».

واستطرد: «ثالثًا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة، التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.

رابعًا: «والعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني».

search