الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الكوبية تدعو لمحاسبة أمريكا بتهمة التواطؤ في الإبادة الجماعية

نائب وزير الخارجية الكوبي

نائب وزير الخارجية الكوبي

أيمن عبدالمنعم

A A

دعت وزارة الخارجية الكوبية، اليوم الإثنين، إلى ضرورة محاسبة الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة التواطؤ في الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة.

ووصف نائب وزير الخارجية الكوبي كارلوس فرنانديز، خلال تصريحات لوسائل إعلام كوبية، الوضع في قطاع غزة بأنه إبادة جماعية، داعيًا إلى ضرورة محاسبة الولايات المتحدة الأمريكية، على تواطؤها في أكبر جريمة في القرن الحادي والعشرين.

وأضاف «فرنانديز»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مذابح بحق 700 فلسطيني خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفًا، أنه لا يستبعد أن تكون تلك المجازر ارتكبت بصورة جماعية، موضحًا، أنه يجب محاسبة الحكومة الأمريكية بتهمة الاشتراك في أكبر جريمة نفذتها قوة محتلة خلال القرن الحادي والعشرين.

الموقف الكوبي من القضية الفلسطينية

وتعد كوبا من أولى البلاد التي دعمت الفلسطينيين منذ اشتعال العمليات العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة.

وكان الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، قد شارك في مسيرة احتجاجية نُظمت في العاصمة الكوبية هافانا، خلال نوفمبر الماضي.

وانطلقت تلك المسيرة من مبنى وزارة الخارجية الكوبية، وردد خلالها المشاركين، بهتافات تطالب بضرورة وقف الحرب في قطاع غزة، إلى جانب رفعهم للأعلام الفلسطينية بالإضافة إلى لافتات تدين العمليات التي تشن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة.

search