الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تصحيح الأوضاع.. الصين تطلق صاروخ Zhuque 2 في نسخته الثالثة

صاروخ Zhuque 2

صاروخ Zhuque 2

نورهان عبدالعزيز

A A

تطلق شركة Landspace الصينية غدًا صاروخها الثالث الذي يعمل بغاز الميثان، ويهدف صاروخ Zhuque 2 إلى إظهار قدرات الإطلاق التشغيلية نظرًا لأنه يحمل العديد من الأقمار الصناعية.

صاروخ Zhuque 2

ويأتي هذا الإطلاق بعد أقل من عام على إطلاقه الأول والذي انتهى بالفشل، وسرعان ما عاد الصاروخ مرة أخرى في شهر يوليو الماضي ليصل إلى مداره بنجاح، وعلى الرغم من ذلك، لا يحمل هذا الإطلاق غير جهاز محاكاة جماعي، حسبما كشف موقع «space».

وأعلنت الشركة، أنه من المقرر أن ينطلق الصاروخ غدًا 5 ديسمبر في الساعة السابعة والنصف صباحًا بتوقيت بكين، وبيبلغ طوله 162 قدمًا أي (49.5 مترًا)، ويعمل بغاز الميثان والأكسجين.

ورُصدت الاستعدادات لإطلاق صاروخ Zhuque 2 في مركز جيوتشيوان من خلال استخدام عدد لا نهائي من الأقمار الصناعية، كما أن نجاح الصاروخ يُعتبر علامة فارقة في تعزيز الإطلاق التجاري الصيني.

وتعمل هذه الصواريخ بالوقود السائل، نظرًا لأن جميع عمليات الإطلاق السابقة كانت تعمل بالوقود السائل، على عكس باقي عمليات الإطلاق التي تقوم بها الشركات الأخرى، فكانت الصواريخ صلبة وصغيرة الحجم.

الرحلات الفضائية

وترغب وكالة الفضاء الأوروبية في وضع خطة جديدة ومختلفة للتعامل مع استكشافات الفضاء، لإعادة البضائع التجارية إلى سطح الأرض في خلال 5 سنوات، حسبما كشف موقع space.

ويكمن الهدف الأساسي في تطوير مركبة تجارية مميزة يمكنها توصيل جميع الإمدادات إلى محطات الفضاء المختلفة، وبنفس الحال إعادة البضائع إلى سطح الأرض بحلول عام 2028، فالوكالة لديها 5 سنوات لتنفيذ هذه الفكرة.

search