الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التحدي الأكبر.. كيفية إنجاب أطفال في الفضاء؟

التكاثر في الفضاء

التكاثر في الفضاء

نورهان عبدالعزيز

A A

هل من الممكن أن يتكاثر الإنسان في الفضاء، هل من الممكن أن تحدث عملية ولادة طبيعية في هذه الأماكن؟

خلقت هذه الأسئلة حالة كبيرة من الجدل بين العلماء والخبراء، حتى توصل أحدهم إلى وضع خطة محكمة لتنظيم هذه العملية الدقيقة.

التكاثر في الفضاء

كشف إجبرت إديلبروك الرئيس التنفيذي لشركة Spaceborn United، أننا إذا أردنا الوصول إلى البشرية لابد أن نجد طريقة للتكاثر هناك، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويختبر إديلبروك عملية الحمل البشري والولادة في الفضاء، لأن هذه الخطوة تُعد ركيزة أساسية إذ أردنا أن نعيش خارج الأرض، لذا على جميع الخبراء بذل العديد من الجهود لجعل الفضاء مكان ملائم لميلاد الإنسان.

وأوضح، أن تقنية Spaceborn أساسية بشكل كبير، فهي معتمدة على جهاز «حاضنة الأجنة الفضائية» المصمم لاحتواء الحيوانات المنوية والبويضات ودمجها في مدار أرضي منخفض.

ويتقارب حجم هذه الأداة مع حجم صندوق الأحذية، وبعد مرور 5 أيام يُمكننا تجميد الجنين من خلال التبريد وإعادته إلى الأرض، على أن يتم فحصه لمعرفة هل من الممكن زرعه في رحم الأم وحمله حتى ولادته.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن تجميد الأجنة يساعد على حمايتها أثناء العودة إلى الغلاف الجوي للأرض لما به من اهتزازات أرضية وجاذبية كبيرة، ومازالت هذه التجربة لم يُثبت صدق تحقيقها حتى الآن.

جثث الفضاء

كشف خبراء ناسا، أنه من الممكن إعادة الجثة إلى الأرض إذا كانت الرحلة تستغرق وقتًا قصيرًا مثل الذهاب إلى سطح القمر أو محطة الفضاء الدولية، أما في الرحلات الطويلة لن يكن هذا الخيار مُتاحًا.

وأوضح العديد من الخبراء، أنه من الممكن وضع الجثة في كيس مخصص، حتى تتجمد في الفضاء، ومن ثم خفض وزنها بشكل كبير، مما يُساعد على نقلها بشكل أسهل إلى سطح الأرض، حتى لو كانت الرحلة تستغرق وقتًا طويلًا.

search