الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليس الأول.. 5 تطبيقات تُنافس تويتر أحدثهم ثريدز |فيديو

انتشر تطبيق ثريدز بسرعة الصاروخ، فسجل أعداد مهولة من الدخول بمجرد طرحه، وجاء على هامش القرارات الهوجاء لرئيس شركة تويتر، إيلون ماسك، الذي أقر بتقليل عدد التغريدات بحجة الحفاظ على الخصوصية.

واعتقد العديد من الأشخاص أن تطبيق ثريدز هو الأول من نوعه في منافسة "تويتر" وهذا خطأ كبير، فتُوجد العديد من التطبيقات التي هددت عرش الآخير، لكنها لم تستمر طويلًا، فتعرف على أبرازها.

1- تطبيق Blue sky

تم إطلاقه في 18 أكتوبر 2022 على يد جاك دورسي، المُؤسس المشارك لتويتر، وسجل 30 ألف طلب بمجرد الإعلان عنه، ثم وصل إلى 1.2 مليون مُستخدم، لكنه تراجع كثيرًا.

2- تطبيق Spill

أسس هذا التطبيق العديد من الموظفين السابقين لشركة تويتر، وحمله الكثير من الأشخاص، لكنه تراجع خطوة للخلف في ظل المنافسة الشرسة بينه وبين باقي التطبيقات الأخرى.

3- تطبيق Mastodon

يشهد هذا التطبيق زيادة مستمرة في عدد المُستخدمين، فتم إصداره في عام 2016، للتحكم في البيانات وحماية الخصوصية بشكل كبير، لذا يزداد مُتابعيه يومًا بعد يوم.

4- تطبيق Truth Social

اعتمد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على تطبيق Truth Social، لمنافسة الشركات الكبرى التي حظرت حساباته، فأراد الدخول في تحدي قوي معهم، وتم إصداره عام 2022، لكنه تراجع للوراء في منافسة شديدة بطلها تويتر.

ويُذكر أن ثريدز حقق نجاحًا ساحقًا منذ إطلاقه، ترى هل يستطيع منافسة تويتر؟ أم يتراجع مثل باقي التطبيقات الأخرى؟

search