السبت، 06 يوليو 2024

03:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الانتخابات في الإمارات جو تاني.. أغاني وطنية وهتافات تحيط بمقر التصويت

الانتخابات فى الإمارات

الانتخابات فى الإمارات

محمد الأزهري

تشهد الإمارات العربية المتحدة، حالة خاصة وإقبالا كبيرا، وتوافدا  من المصريين، وسط فرحة واحتفالات وأغاني وطنية وهتافات، حيث تزدحم الجالية المصرية في الإمارات حول المقار الانتخابية هناك.

ويقوم المصريون بالإمارات بالتجمع والتقاط الصور، ويقف الناخبون في طوابير للتصويت، وسط مكبرات الصوت والأغاني الوطنية، وتتعالى هتافات تحيا مصر، حيث تستضيف الإمارات العربية المتحدة الكثير من المصريين الذين يتخطى عددهم نصف مليون مصري هناك.

وتتوافد السيدات المصريات بدول الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة والإدلاء بأصواتهن، لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين، هم عبدالفتاح السيسي، وعبد السند يمامة، وفريد زهران، وحازم عمر.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، الجمعة ويستمر لمدة 3 أيام ينتهي اليوم الأحد، في عدد 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذي يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في الصندوق المخصص لذلك.


وأكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن أعمال فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي تُجرى خارج البلاد بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية، قد بدأت بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ويلينجتون، وذلك بانتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

أكد سفراء مصر، على انتظام التصويت فى الخارج دون وجود مشاكل تعوق سير العملية الانتخابية وإدلاء الناخبين بأصواتهم.