الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المكتب الحكومي بغزة: استشهاد أكثر من 700 فلسطيني خلال 24 ساعة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

كشف المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة، عن استشهاد أكثر من 700 في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرًا إلى أكثر من مليون ونصف مليون نازح في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

من جانبها، قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفت حافلة لتوزيع المساعدات الإنسانية قرب مستشفى كمال عدوان شمال مدينة غزة، فضلا عن قصف شارع صلاح الدين بين وسط وجنوب القطاع، وسقوط شهداء وجرحى في استهداف عدة منازل مأهولة بالسكان شمال القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن هناك فلسطينيين يحاولون انتشال شهداء وجرحى من تحت أنقاض منازل دمرتها طائرات الاحتلال، مشيرًة إلي غارات مكثفة في محيط مستشفى كمال عدوان و تل الزعتر شمالي قطاع غزة، إضافة إلي أحزمة نارية في تل الزعتر وشرقي جباليا وحي الشجاعية وبيت لاهيا.

وطالب المسئولين داخل المستشفى المعمداني، الكوادر الطبية في غزة بالتوجه لمساندتهم بسبب وجود عدد كبير من الجرحى، مشيرًا إلي أنه لا مكان آمنا في قطاع غزة والاحتلال يرتكب المجازر بكل أنحائه.

كما تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة شملت أحياء غرب مدينة غزة وصولا لمخيم جباليا شمالي القطاع.
ووصل شهداء وإصابات في استهداف عدة منازل بجوار مدرسة الأمل في الحي الإماراتي غرب خان يونس، إضافة إلي اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حيي النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة.

استهداف مستوطنات إسرائيلية

ومن جانبها، استهدفت الفصائل الفلسطينية، تحشدات للاحتلال شرق مغتصبة ماجين برشقة صاروخية وأيضًا دبابةً إسرائيلية متوغلة غرب جباليا بقذيفة الياسين 105، مشيرًة إلى قصف ريعيم ومفتاحيم.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنها قصفت تجمعاً لجنود الاحتلال شرق خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مشيرًة إلي استهداف 5 آليات صهيونية شرق دير البلح وقذائف الياسين 105، إضافة إلى قصف مغتصبة سديروت برشقة صاروخية.

أعلنت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، عن أن الاحتلال أصدر قراراً بهدم كامل البناية السكنية التي يقطن فيها خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري.

search