الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل البان كيك بالقشطة والعسل في خطوات بسيطة

طريقة عمل البان كيك بالقشطة والعسل

طريقة عمل البان كيك بالقشطة والعسل

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر البان كيك من الوصفات الشهية التي يرغب معظم الأشخاص في تناولها، بسبب طعمها الحلو اللذيذ، وطريقة إعدادها السلسة التي لا تأخذ سوى 30 دقيقة، فهذه الوصفة مفضلة من قبل عدد كبير من الأشخاص.

وترغب ربات البيوت في تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، لذا نوضح لكم خطوات تجهيز البان كيك بالقشطة والعسل في المنزل وبأقل تكلفة ممكنة.

المقادير

نحضر 3 أكواب من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من الزيت النباتي، بجانب نصف كوب ماء، مع ملعقتين من الطحين، و 3 ملعقة كبيرة من السكر البودرة، و 3 ملعقة كبيرة بيكنج بودر، إضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح، و 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.

نحضر 1 كوب من القشطة، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وموز مقطع إلى مربعات، وفراولة مقطعة إلى شرائح لتزين الوصفة.

طريقة عمل البان كيك بالقشطة والعسل

نخلط كلًا من الدقيق، والملح، والبيكنج بودر، والسكر في إناء عميق، كي تتداخل جميع المقادير مع بعضها البعض، لنحصل على عجينة متجانسة ولينة.

نحضر إناء جانبي ونخلط فيه الحليب، الماء، والزيت النباتي، ثم نضيف المقادير السابقة إلى مزيج الدقيق، ونقلب مرة أخرى، لنحصل على خليط ناعم ومتماسك.

نحضر مقلاة عميقة مدهونة بالزبدة، ونضع فيها ملعقة كبيرة من الخليط السابق، مع أهمية تكرار نفس الخطوة السابقة، حتى تنتهي كمية العجين المتواجدة لدينا، ونزين البان كيك بالقشطة والعسل الأبيض، ثم نضع شرائح الموز والفراولة على وجه البان كيك.

search