الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل البانية الكداب.. وفري واعمليه في البيت

طريقة عمل البانية الكداب

طريقة عمل البانية الكداب

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر البانية الكداب من الوصفات السهلة التي ترغب الأمهات في إعدادها وتحضيرها في المنزل بشكل مستمر، لما لها من مذاق رائع ولذيذ، علاوة على تواجد مكونات هذه الأكلة في معظم المنازل والبيوت.

ونوضح لكم طريقة عمل البانية الكداب في المنزل خطوة بخطوة باستخدام المقادير السهلة البسيطة التي لا تكلفنا الكثير من المبالغ الطائلة مقارنةً بأسعار شراء هذه النوعية من الأطعمة من المحلات الخارجية.

المقادير

نحضر نصف كيلو من صدور الدجاج المفرومة، و 3 حبات بطاطس مفرومين جيدًا، بجانب 2 حبة بصل مفروم ومقطع، وكوب بقسماط ناعم، و 3 حبات بيض مخفوق، مع ملعقة كبيرة من البهارات، والملح، والفلفل الأسود، إضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الكاري، والزعتر المطحون، والثوم البودر، والبصل البودر، والزيت النباتي.

طريقة عمل البانية الكداب

نقشر حبات البطاطس ونقطعها جيدًا إلى مربعات صغيرة الحجم، ثم نحضر وعاء عميق به ماء مغلي على النار ونضع فيه مكعبات البطاطس، ونهرسها جيدًا، ثم نضعها في إناء واسع مع البصل المفروم وصدور الفراخ.

نمزج المكونات معًا، لنحصل على خليط متجانس، على أن نتبل المزيج بالملح والفلفل الأسود والكاري والزعتر وباقي التوابل والبهارات، ونحفظ البانية في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.

نحضر إناء واسع ونمزج فيه البيض والبقسماط، ثم نغمس البانية في الخليط، ونضع مقلاة عميقة على نار متوسطة ونسكب فيها الزيت النباتي ونتركه يحمى جيدًا.

نضع البانية في المقلاة، ليأخذ اللون الفاتح، ونقلبه على جميع الجهات، ثم نحضر صحن واسع ونضع فيع البقدونس المفروم والكزبرة الخضراء، ويُقدم البانية الكداب ساخنًا بألف صحة.

search