الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 طرق لإزالة الحبر الفسفوري بعد التصويت في الانتخابات

الحبر الفسفوري

الحبر الفسفوري

نشوى حسن

A A

مع بدء انطلاق الانتخابات الرئاسية، تبدأ عملية الاقتراع التي يٌستخدم فيها الحبر الفسفوري، للدلالة على انتخاب المواطنين وتجنب التزييف والتزوير في الأصوات، ولتحقيق الشفافية في العملية الانتخابية.

ونوضح خلال السطور التالية، الطرق المختلفة التي تساعد على إزالة آثار الحبر الفسفوري بعد التصويت في الانتخابات الرئاسية.

توجد بعض المواد التي يمكن للشخص استخدامها للتخلص من الحبر الفسفوري في إصبعه بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات، وتختلف النتائج، لذا عليك تجربة الطرق المختلفة حتى تزيل هذا الحبر.

استخدام مزيل طلاء الأظافر

يحتوي طلاء الأظافر على مادة الأسيتون، التي تعتبر من المواد المعروفة بقدرتها على إزالة الأنواع المختلفة من الحبر، ولكن عليك ألا تستخدم هذه المادة بشكل مبالغ فيه لأنها ستسبب جفاف الجلد، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

وللحصول على طريقة أكثر أمانًا، ضع مزيل طلاء الأظافر في قطعة من القطن، ثم ضعها على مكان الحبر، ونظف بلطف حتى يختفي الحبر، ثم اشطفه بالماء.

مناديل مبللة مضادة للبكتيريا

ويمكنك استخدام المناديل المبللة المضادة للبكتيريا، وذلك من خلال مسح إصبعك بلطف، حتى يختفي الحبر، ثم اشطفه ولا تنسى وضع المرطب حتى لا تتعرض يدك للجفاف.

استخدام قشر البرتقال

وللتخلص من آثار الحبر الفسفوري بطريقة سهلة وبسيطة، يمكنك استخدام قشر البرتقال الذي له تأثير قوي وواضح في إزالة هذا النوع من الحبر، فقط كل ما عليك فعله هو أن تفركه في أصابع يدك.

استخدام الملح

ويمكنك إزالة آثار الحبر من على الجلد باستخدام خليط الملح الطبيعي، عليك أن تجرب خلط مقدار ملعقة من ملح الطعام الخشن مع ما يكفي من الماء ، ثم قم بفرك البشرة التي تحمل آثار الحبر لدقائق، واغسلها بالماء.

ضوابط استخدام الحبر الفسفوري

يجب أن يتأكد رئيس لجنة الاقتراع من غمس المواطن الذي يدلي بصوته إصبعه في الحبر الفسفوري، وذلك بعد التصويت والانتهاء من عملية الاقتراع.

وتوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها أثناء استخدام الحبر الفسفوري في عملية الإدلاء بصوته، ومنها رج زجاجة الحبر قبل فتحها.

كما يجب الحرص على عدم صب الحبر في غطاء الزجاجة أو أي محتوى آخر، ويجب على الناخب أن يتأكد من غمس إصبعه حتى العقلة الأولى.

ويتم إرشاد المواطن الذي يدلي بصوته بأن ينتظر حتى يجف إصبعه من الحبر الفسفوري، كما يجب أن يراجع الناخب في ذلك

search