الإثنين، 07 أكتوبر 2024

01:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع عملية اقتراع المصريين بالخارج

المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان

المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان

شيماء حمدالله

A A

تابعت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان انتخابات المصريين في الخارج من خلال غرفة عمليات مركزية، وعدد من اللجان في دول مختلفة حول العالم.

وقال محمد عبدالنعيم رئيس غرفة العمليات فى بيان اليوم، إن متطوعو الرصد، قاموا بدور فعال من حيث التصوير والرصد خارج السفارات، مشيرا إلي أن المصريين بالخارج تركوا العمل اليوم، في أوروبا وتوجهوا إلي لجان الانتخابات، رغم صعوبة الجو الشتوى البارد،.

وأضاف نعيم، أنه من المتوقع أن يشهد اليومين المقبلين، إقبالا كثيف للمصريين بالخارج من حيث عدد المشاركين، مشيدا بدور السفارات فى  توفير كل السبل لتسهيل التصويت ووسائل الراحة للمواطنيين.

وأكد أن المنظمة المتحدة تقف علي مسافة واحدة من كل المرشحيين. مشددا علي نزاهة العملية الانتخابية، إضافة إلي أنه لا يوجد أى خروقات في خط سير العملية الانتخابية.

وكانت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الانسان رصدت إقبال من الناخبين ببعض الدول العربية والأروبية.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة، لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء يوم الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وترأس المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير مصر لدى نيوزيلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.

search