الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ساعات من المناظرة.. ترامب وهاريس يتعادلان في استطلاعات الرأي الأمريكية

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

يستعد العالم لمتابعة المناظرة المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، في أول مناظرة بينهما قبل الانتخابات الرئاسية المقرر  إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن استطلاع رأي وطني أكد أن دونالد ترامب وكامالا هاريس متعادلان فعليًا قبل الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية، مما يرفع من مخاطر المناظرة الرئاسية يوم الثلاثاء، حيث بحسب الاستطلاع الذي نشر اليوم الأحد، فإن ترامب يتقدم بنقطة مئوية واحدة، 48% مقابل 47%، على هاريس، وهو فارق يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع الذي يبلغ ثلاث نقاط مئوية، مما يعني أن الفوز لأي من المرشحين في الانتخابات في 5 نوفمبر في متناول اليد.

فيما أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة سي بي إس الأمريكية بالتعاون مع يوجوف يوم الأحد سباقا متقاربا بشكل مماثل في الولايات المتأرجحة الرئيسية، حيث تقدمت هاريس بفارق ضئيل في ميشيجان (50% -49%) وويسكونسن (51% -49) وتعادلت في بنسلفانيا.

وبحسب الصحيفة البريطانية، واجهت حملة ترامب فترة صعبة نسبيًا في الأسابيع التي أعقبت انسحاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن من السباق في يوليو، فإن أحدث استطلاعات الرأي تشير إلى أن قاعدة دعمه الأساسية لن تذهب إلى أي مكان، فيما أظهر استطلاع رأي بشكل ملحوظ أن الناخبين يشعرون أنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هاريس، في حين أن آرائهم حول ترامب محددة إلى حد كبير.

 في الاستطلاع، قال 28% من الناخبين المحتملين إنهم بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول المرشح الديمقراطي، بينما قال9% فقط نفس الشيء عن ترامب، كما يشير استطلاع الرأي إلى أن المناظرة الرئاسية المقررة يوم الثلاثاء قد تكون لحظة حاسمة، حيث ستتاح لهاريس الفرصة لتقديم مزيد من التفاصيل حول سياساتها المخطط لها أثناء مناوشاتها مع ترامب على مدار 90 دقيقة، كما أن السباق متقارب للغاية لدرجة أن أي دفعة بسيطة لأي من المرشحين ستكون مهمة.

وفي أعقاب أحدث استطلاعات الرأي، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة إعادة انتخاب هاريس، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى أنصارها يوم الأحد: "منذ اليوم الأول، نحن الأضعف في هذا السباق، لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به للتأكد من فوزنا في نوفمبر الثاني، سيتطلب منا الاستمرار في جمع الأموال بقوة.

تقدم هاريس على ترامب في استطلاعات الرأي

وفي استطلاع شبكة سي بي إس، تمتعت هاريس بتقدم مزدوج الرقم على ترامب عندما سئل الناخبون عمن يتمتع بالصحة العقلية والإدراكية اللازمة لشغل منصب الرئيس، ولم يعجب 71% منهم تعليقات ترامب حول نائب الرئيس، ووجدوها مهينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search