السبت، 05 أكتوبر 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القنصلية العامة بنيويورك تشرف على 13 لجنة انتخابية في الولايات المتحدة

انتخابات المصريين بالخارج

انتخابات المصريين بالخارج

زينب حلمي

A A

تستعد لجان مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لفتح اللجان الانتخابية وبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، أن القنصلية العامة في الولاية لها أهمية كبيرة، حيث إنها تشرف على 13 ولاية ضمن الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن القنصلية المصرية وضعت بعض الأدوات التي تسهل على الجالية عمليات الاقتراع، وأبرزها السماح للتصويت في الانتخابات الرئاسية بموجب جواز السفر الساري، كما تم تخصيص مقاعد لكبار السن، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن القنصلية المصرية تتعاون مع الشرطة الأمريكية من أجل تأمين اللجان الانتخابية، كما سهّلت على المواطنين من أبناء الجالية المصرية الحضور إلى مقر اللجنة والإدلاء بأصواتهم

انطلاق التصويت في 106 مقرات بالخارج

تابعت الهيئة الوطنية للانتخابات سير عملية الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، خلال والتي يجري بدأت اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عملية الاقتراع بدأت في 106 مقرات بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024، وبدأ تصويت المصريين بالخارج في عدد من الدول منها الجزائر والمغرب وتونس وفرنسا والجابون ونيجيريا وأنجولا والكاميرون والكونغو والنيجر وإفريقيا الوسطى.

ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين، خاصة أن الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تنتهي الأحد المقبل، ما يعطي فرصة لعدد كبير من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية، كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

search