الخميس، 04 يوليو 2024

11:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سفيرنا بالسعودية: إقبال كبير من الجالية المصرية بالمملكة على صناديق الاقتراع

السفير أحمد فاروق

السفير أحمد فاروق

محمد البدري

قال السفير أحمد فاروق سفير مصر في المملكة العربية السعودية، إن القنصلية العامة في جدة  والسفارة المصرية في الرياض، فتحت أبوابها لاستقبال أبناء الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات، الأمر الذي لقي احتشادا واسعاًَ وإقبال كثيف من المصريين، وذلك للمشاركة في انتخابات الرئاسة 2024، والتي تعد من أكبر الجاليات المصرية في دول العالم.

وأضاف «فاروق» في مداخلته مع قناة « إكسترا نيوز» صباح اليوم الجمعة، أن اللجان الانتخابية في السفارة والقنصلية شهدت إقبالا كبيراً من قبل المصريين، من قبل فتح اللجان وسط وجود حماس كبير بينهم، للمشاركة الفعالة في انتخابات الرئاسة 2023،  وتقدم السفارة كافة التسهيلات الخدمية المطلوبة للناخبين من أبناء الجالية.

وأوضح السفير المصري أن عملية الاقتراع في الانتخابات تجري بموجب الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بالناخبين، وأن رئيس اللجنة الانتخابية له سلطة تقديرية في السماح للمواطن المصري للإدلاء بصوته بموجب صورة لبطاقة الرقم القومي،  وتقدم تسهيلات غير مسبوقة في الانتخابات. 

الانتخابات المصرية بالخارج 

وانطلقت صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 3 أيام حتى مساء يوم 3 ديسمبر، الموافق يوم الأحد، وذلك كل دولة حسب التوقيت الزمني لها، ومن المقرر أن تنعقد في الداخل في أيام 10، 11، 12، ديسمبر الحالي. 

واستقبلت سفارات جمهورية مصر العربية في 18 دولة، اليوم الجمعة، المصريين بالخارج من أبناء الجاليات المصرية في كل منها؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة.
ويبدأ التصويت في السفارات المصرية في: المملكة العربية السعودية والبحرين، وقطر، واليمن، والأردن، والعراق، والكويت، وسوريا، وتركيا، وروسيا، بيلا روسيا، واثيوبيا، وإريتريا، وأوغندا، وتنزانيا، وجيبوتي، وكينيا، والصومال، في فتح أبوابها لاستقبال الناخبين المصريين من المواطنين سواء المقيمين أو الزائرين للمشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 من اليوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023 وحتى يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.