السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا تستخوذ.. أغرب 4 مواقف في الانتخابات الرئاسية

الطباخ التركي الشهير نصرت كوغتشية

الطباخ التركي الشهير نصرت كوغتشية

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر الانتخابات الرئاسية التى بدأت فى الخارج صباح اليوم، هي العملية الأشهر على الإطلاق لما لها من صدى كبير في العالم كله، فهي التي تُحدد أننا أصحاب إرادة قوية ولدينا حرية مطلقة لاختيار الرئيس الذي يمثلنا، لذا حدثت العديد من المواقف الطريفة في العملية الانتخابية في السنوات السابقة مما يبرهن على حرص الجميع على الإدلاء بأصواتهم.

الطباخ التركي الشهير نصرت كوغتشية

أدلى الطباخ كوغتشية بصوته في الانتخابات الرئاسية على طريقته الخاصة، فهو مشهور بالطهي ورش الملح بطريقة خاصة ومختلفة، فاستخدم هذه الطريقة المميزة أثناء وضع الورقة الانتخابية في الصندوق.

أرطغول في مكتب الاقتراع

أدلى رجل تركي بصوته في الانتخابات الرئاسية مرتدياً ملابس تقليدية، فهذه الملابس ذكرت الكثير من الأشخاص ببطل المسلسل التاريخي التركي قيامة أرطغول، نظرًا لتشابه الملابس بينهما، فاعتقد الجميع للوهله الأولى أن هذا الرجل هو الممثل التركي الشهير.

الصوت الوحيد

صوت أحد الرجال بمفرده في إحدى اللجان الإنتخابية في مدينة باطمان في تركيا، فلم يتواجد غيره في اللجنة، فاعتقد الجميع أن السبب الرئيسي هو انتقال أغلب سكان القرية للعيش في المدينة بعيدًا عن هذه القرية النائية.

التصويت بفستان الزفاف

حرص زوجان من الأتراك على الإدلاء بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية، فصادف يوم الاستفتاء مع عقد قرانهما، لذا فقررا الزوجان الذهاب بملابس الفرح، نظرًا لحرصهما على التصويت في العملية الانتخابية.

موعد الانتخابات الرئاسية 2023

تجرى الانتخابات الرئاسية في الخارج اعتبارًا من اليوم 1 ديسمبر على أن تستمر أيام 2 و 3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، وتبدأ فترة «الصمت الدعائي» لانتخابات الداخل 12 صباحا يوم 8 ديسمبر.

وتجرى الانتخابات داخل مصر أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر، اعتبارًا من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، وتنتهي عملية فرز الأصوات وإعلان الحصر العددي للأصوات في 13 ديسمبر.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون على قرارات اللجان العامة يوم 14 ديسمبر، و 15 و 16 ديسمبر البت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة، وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية 18 ديسمبر.

وفي 19 ديسمبر استئناف الدعاية الانتخابية بجولة الإعادة وتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، وتفصل المحكمة الإدارية العليا في ما يُقدم لها من طعون من 21 وحتى 30 ديسمبر، وتعلن نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

search