السبت، 05 أكتوبر 2024

12:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجاليات والسفارات المصرية في الخارج تستعد للانتخابات الرئاسية 2024

الماراثون الانتخابي

الماراثون الانتخابي

أيمن عبدالمنعم

A A

قبل ساعات من انطلاق الانتخابات الرئاسية في الخارج، بدأت الجاليات والسفارات المصرية في الخارج عمليات الاستعداد للانتخابات الرئاسية 2024، في ماراثون ديمقراطي، يكفل للجميع حرية التعبير عن رغباته في إطار دستوري واضح.

واستعدادًا للماراثون الانتخابي، اتخذت السفارات والجاليات المصرية في الخارج، خطوات استعدادًا للعملية الانتخابية، والتي ستنطلق في الفترة من الـ 1 وحتى الـ 3 من ديسمبر المقبل، والتي ستبدأ في التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

استعدادات السفارة المصرية في أستراليا

نشرت سفارة جمهورية مصر العربية في إقليم أراضي العاصمة الأسترالية، إعلانًا للمصريين المقيمين إقليم العاصمة، بشأن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، تفيد فيه بجاهزية مقر السفارة الواقعة في مدينة كانبرا الأسترالية، يوم الجمعة الموافق الـ 1/12/2023 وحتى يوم الأحد الموافق 3/12/2023، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت إقليم العاصمة.

إلى جانب ذلك وجهت السفارة بضرورة دخول الناخبين قبيل الحضور إلى المقر الانتخابي إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من وجود بيانات الناخب على قاعدة بيانات الهيئة، وشددت في الوقت على نفسه بضرورة تقديم الناخبين تقديم إثبات للشخصية والمتمثل في أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المصري.

الرياض تستعد للانتخابات

 أيضًا نشرت القنصلية العامة المصرية لدى في الرياض، إعلان وضوابط تخص الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أعلنت خلال الإعلان عن موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية إلى جانب نشر ضوابط تخض تغطية الانتخابات الرئاسية التي ستنعقد في القنصلية المصرية في الرياض، والتي تمثلت في شرطين أساسيين، أولهما، أن يحوز على خطاب رسمي من الجهة أو المؤسسة الإعلامية التي يعمل لها، يحدد فيها اسمه ورقم اقامته أو هويته الشخصية أو جواز السفر الخاص به، مع تقديم الخطاب للقنصلية للجنة الفرعية عند الحضور للمقر أو إرساله عبر البريد الإلكتروني المخصص للبعثة.

الجاليات المصرية في أمريكا

كذلك الجاليات المصرية في نيويورك استعدت منذ اليوم الأول للإعلان عن الانتخابات الرئاسية 2024، ولم تتوقف الجالية المصرية في نيويورك عن وضع إرشادات بدأت من إعلان القنصلية العامة عن استعدادها لاستقبال طلبات تأييد المرشحين، وصولًا للإعلان عن الضوابط الانتخابية في القنصلية العامة ومواعيد فتح وإغلاق اللجان الانتخابية.

كذلك نظمت الجالية المصرية في ولايات مختلفة في نيويورك عددًا من الندوات واللقاءات التي تدعو كافة المصريين إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والتعبير عن آرائهم في الاستحقاق الدستوري الأول.

الجاليات في إيطاليا

أما عن الاستعداد المصري في إيطاليا، فقد اجتمع السفير المصري بسام راضي مع أبناء الجاليات المصرية في روما، من أجل حثهم على ضرورة خوض الانتخابات الرئاسية في الخارج، ودعوتهم إلى مشاركة حقهم الدستوري.

الأمر الذي جاء خلال اجتماع موسع عقده راضي مع أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، ضمن حملة شارك بصوتك والموجهة من وزارة الهجرة إلى أبناء مصر من المقيمين خارج البلاد، لحثهم على النزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، إلى جانب مناقشة آمال المصريين في الخارج والمنتظر من رئيس مصر القادم.

استعداد على قدم وساق

وتعكس كافة الصور التي ذكرناها خلال التقرير، الاستعداد المصري الحثيث لدعوة أبناء مصر المتواجدين في كافة أنحاء العالم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، والمساهمة في تقرير مصير بلادهم في إطار دستوري، لتعكس تلك الحملات حرص مصر على التواصل مع كافة أبنائها في الداخل والخارج.

search