الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد قليل.. مصر تُسلّم الإمارات رئاسة مؤتمر الأطراف «COP 28»

مصر والإمارات

مصر والإمارات

أيمن عبدالمنعم

A A

ينطلق بعد قليل، مؤتمر الأطراف للمناخ COP 28، ومن المقرر أن ينعقد في مدينة إكسبو دبي الإماراتية، بحضور عدد من الدول والمنظمات العالمية.

ومن المقرر أن تُسلم مصر رئاسة المؤتمر إلى الإمارات العربية المتحدة، بعد أن تولت مصر رئاسة الدورة السابقة من القمة COP 27، والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ.

وتهدف الإمارات خلال تلك القمة، إلى تسريع وتيرة الخطوات العالمية نحو التحول الأخضر واستخدام الطاقة النظيفة، ومنحت اعتمادات لأكثر من 97 ألف شخص، من وفود مشاركة ووسائل إعلام، إلى جانب منظمات المجتمع المدني غير الحكومية ومجموعات الضغط المعنية بقضايا المناخ والبيئة.

وتتوقع الإمارات أن يصل خلال أيام القمة نحو 180 رئيس دولة وحكومة على مستوى العالم، خلال الفترة من الـ 30 من نوفمبر وحتى الـ 12 من ديسمبر القادم.

مؤتمر COP 27

واستضافت مصر العام الماضي، مؤتمر قمة المناخ COP 27، والذي عقد في مدينة شرم الشيخ، والتي خرجت بمجموعة من التوصيات، والتي سعت جميعها إلى ضرورة وقف العمليات التي تؤثر سلبًا على البيئة، إلى جانب ضرورة إنشاء صندوق المناخ الأخضر، في دعوة من مصر إلى ضرورة نقل تلك التوصيات من مجرد كلمات على ورق إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع.