الخميس، 10 أكتوبر 2024

11:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ويلينغتون» أول لجنة تفتح أبوابها في انتخابات المصريين بالخارج

لجنة اقتراع - صورة أرشيفية

لجنة اقتراع - صورة أرشيفية

محمد ممدوح

A A

تعتبر ولاية «ويلينغتون» بدولة نيوزيلندا هي أول لجنة تفتح أبوابها امام أصوات المصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها أيام 1 و2 و3 ديسمبر، وذلك بسبب فروق التوقيت التي تتعدي 12 ساعة، وتبدأ الانتخابات في تلك اللجنة يوم الخميس بالتوقيت المصري.

انتخابات المصريين بالخارج

تنطلق الانتخابات الرئاسية للمصرين بالخارج يوم الجمعة المقبل، حيث تعقد الانتخابات بعدد 137 سفارة وقنصلية بعدد 121 دولة بالعالم، ومن المقرر أن يبدأ الصمت الانتخابي للانتخابات بالخارج اليوم الأربعاء.

ويبدأ الصمت الانتخابي للتصويت على المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها خلال أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر، وفقًا للجدول الزمني المعد سابقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومن المقرر أن يتوقف المرشحون عن الدعاية الانتخابية بالنسبة للمصرين بالخارج، اليوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر، اعتبارا من الساعة 12 صباحًا، أي قبل يومين من موعد الاقتراع بالتوقيت المحلي المصري.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، وفقًا لقرار الهيئة، والتي حددت فترة التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساًء بتوقيت كل دولة، بعد توقف فترة الصمت الدعائي للمصريين بالخارج في اليومين السابقين على يوم الاقتراع.

search