الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيلم «الهدوم» في ثانية.. علماء يبتكرون روبوت الملابس

روبوت الملابس

روبوت الملابس

نورهان عبدالعزيز

A A

اعتدنا على نغمة تدخل الروبوتات في حياتنا، فأصبحت من الركائز الأساسية نظرًا لسيطرتها على عدد كبير من المجالات، فهذه التقنية اجتاحت جميع الأنشطة، فلك أن تتخيل وجود روبوت يهتم بجمع الملابس في لمح البصر وكأنه يبرهن على تطوراته الكبيرة التي ضربت بعرض الحائط.

روبوت التقاط الملابس

كشف العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، عن اكتشاف روبوت مخصص في جمع الملابس عن طريق استخدام العديد من الكاميرات الملونة وكاميرات استشعار العمق، حسبما أوضحت صحيفة ديل ميل البريطانية.

وأوضح البروفيسور كين جولدبرج، الباحث الرئيسي في جامعة كاليفورنيا، أن هذه التكنولوجيا من الممكن أن تُتاح في العقد المقبل عن طريق توفير  مساعد آلي في جميع أنحاء الغرفة من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويُمكن للإنسان التقاط جميع «الهدوم» مرة واحدة، فهو يجمع الملابس من سطح مستو ويضعها في سلة واسعة، ويمكنه تكرار هذه الدورة 200 مرة مع التقاط أكثر من 2000 قطعة في كل مرة.

واعتمد العلماء على تقنيتين مختلفتين، فالأولى تستخدم كاميرا ملونة قياسية، والطريقة الثانية تتمثل في، كاميرات خاصة لاستشعار العمق، لتسهيل عملية التقاط الملابس في لمح البصر فضلًا عن الطرق التقليدية، كما أن هذه الكاميرات ترصد الأماكن التي تتراكم فيها الملابس.

نبذة عن الروبوتات

كشف العديد من العلماء عن ابتكار روبوت لتوصيل الأدوية إلى المنازل في وقت قليل للغاية أملًا في إسعاف المريض وإنقاذ حياته من الخطر، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فهو يتلقى الطلبات عبر الهاتف ولا يكتبها في ورقة بل يتذكرها جيدًا، ثم يتجه إلى الصيدلية لتجهيز الدواء بسرعة فائقة جعلت الجميع يقف مندهشًا أمام هذا الأمر.

ولا يتوقف الأمر عند هذا، بل عينت إحدى المدارس الإعدادية في دولة بريطانيا روبوتًا متطورًا في وظيفة مدير المدرسة في واقعة غريبة وفريدة من نوعها ضجت لها جميع المواقع، وتُسمى هذه الروبوت بـ « أبيجيل بيلي».

search