الأحد، 07 يوليو 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كتائب القسام تقرر تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين

الرهائن الإسرائيليون

الرهائن الإسرائيليون

محمد النجار

أعلنت كتائب القسام، تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين، حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم، السبت.

وتبدأ عملية تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، بعد قليل، لليوم الثاني في الهدنة الإنسانية التي بدأت أمس الجمعة في تمام السابعة صباحاً.

تبادل الأسرى

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن الأسرى المفرج عنهم اليوم في صفقة التبادل وصلوا إلى سجن عوفر بالضفة الغربية بالفعل لبدء تجهزيهم من أجل تسليمهم.

وقالت القاهرة الإخبارية، إنه ستنطلق عملية تسليم المحتجزين إلى الصليب الأحمر عبر معبر رفح، حيث يبلغ عددهم 13 محتجزًا إسرائيليًا.

يأتي هذا على خلفية دخول الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وفي هذا قال، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، الدكتور ضياء رشوان، إن الجهود المصرية مستمرة في العمل على إنجاح كل بنود الهدنة المؤقتة للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، مشيرا إلى أن مصر بذلت جهوداً مضنية لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

يذكر أن مصر تسلمت، أمس الجمعة، كشفا بأسماء 13محتجزا إسرائيليًا بقطاع غزة حتى الآن، و39 فلسطينيا أُفرج عنهم من السجون الإسرائيلية ضمن صفقة تبادل الأسرى واتفاق الهدنة.

ويشكل هذا التبادل خطوة مهمة نحو تحقيق الهدنة وإعادة الأمل لأسر الأفراد المحتجزين. ويظهر الترتيب الزمني للإفراج عن الأسرى بموجب هذه الصفقة، بما في ذلك التحضيرات لعملية التسليم الفعلية.