الأحد، 07 يوليو 2024

01:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نصف الأسبوع إجازة.. الذكاء الاصطناعي يتيح العمل 3 مرات أسبوعيًا

الذكاء الاصطناعي والوظائف

الذكاء الاصطناعي والوظائف

نورهان عبدالعزيز

يُعد الذكاء الاصطناعي من الركائز الأساسية التي نعتمد عليها في العديد من المجالات لما لها من فاعلية كبرى لا تقدر بثمن على الإطلاق، كما أنه فعل ميزة فريدة ومميزة تتمثل في العمل من المنزل لمدة 3 أيام، فتُرى ماذا فعلت تقنية الـ AI في هذا الأمر؟

الذكاء الاصطناعي والوظائف

طور العديد من العلماء أدوات حديثة للذكاء الاصطناعي تُتيح العمل من المنزل لمدة 3 أيام مع النزول إلى مؤسسات العمل باقي الأيام، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

وأوضح عدة باحثون، أن الذكاء الاصطناعي يُمكنه أن يحل محل العديد من الوظائف، لذا تتوافر الكثير من العمالة التي يجب استغلالها ولا يتم استغلالها إلا بهذه الطريقة.

وكشف العلماء، أن الذكاء الاصطناعي يُتيح أدوات جديدة تسهل هذه المأمورية عن طريق النزول إلى أماكن العمل لمدة 3 أيام فقط مع مباشرة مهام الوظيفة باقي الأيام من المنزل.

الذكاء الاصطناعي ولغة الإشارة

كشف العديد من العلماء عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في فهم لغة الإشارة، عن طريق استخدام برامج متطورة لترجمة هذه الإشارات التي نعجز جميعًا عن فهمها، حسبما كشفت العديد من الصحف الأمريكية.

أوضح الباحثون، أن هذا الأمر يأخذ العديد من الزوايا فلا يتوقف فقط عند ترجمة لغة الإشارة، بل تبذل تقنية الـ AI جهودًا كبيرة لشفاء هؤلاء المرضى عن طريق أجهزة معينة تدخل على الدماغ مباشرةً.

ولقت هذه الأفكار استحسان العديد من المؤسسات حول العالم لاسيما المنظمات الإنسانية، لأنها تُساعد في شفاء عدد كبير من المرضى الذين يُعانون من مشاكل في السمع طيلة حياتهم، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الفكرة في جميع الدول.