الخميس، 01 أغسطس 2024

07:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصدر مصري: 50 شاحنة مساعدات تتوجه إلى شمال غزة من منفذ رفح

قوافل الإغاثة - أرشيفية

قوافل الإغاثة - أرشيفية

زينب حلمي

A A

قال مصدر مصري مسؤول لـ«القاهرة الإخبارية»، إن 50 شاحنة من المساعدات الإغاثية تحركت من معبر رفح إلى قطاع غزة؛ وذلك لنقل مواد الدعم والإغاثة والأدوية وأدوات الإعاشة ومياه الشرب إلى داخل القطاع الذي يعاني منذ اندلاع الأحداث في السابع من أكتوبر.

وأكد المصدر المصري  في تصريحاته، أن تحرك ما يزيد عن 50 شاحنة مساعدات من المنفذ إلى شمال القطاع يأتي بجهود مصرية وبالتنسيق مع كافة الأطراف

فيما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أن الشاحنات مستعدة أمام معبر رفح للعبور إلى داخل القطاع، وتحتوي على العديد من المواد الإغاثية والغذائية والطبية والإعاشية.

200 شاحنة مساعدات

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، الدكتور ضياء رشوان، إن الجهود المصرية مستمرة في العمل على إنجاح كل بنود الهدنة المؤقتة، للحد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، مشيرا إلى أن مصر بذلت جهود مضنية لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إلى أن مصر نجحت في إدخال 200 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح خلال اليوم الأول من الهدنة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية مستمرة في تجهيز القوافل الإغاثية لدعم قطاع غزة ، وتخفيف من حدة الوضع الإنساني فيه.

وتحركت شاحنات المساعدات الإنسانية، منذ قليل، من جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.