الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصدر مصري: ‏تكثيف الاتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإطلاق مزيد من الأسرى

المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم

المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم

محمد الأزهري

A A

أكد مصدر مصري مسؤول، لقناة القاهرة الإخبارية، ‏تكثيف الاتصالات المصرية مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني؛ للتوصل لإطلاق مزيد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأشار المصدر إلى أن مصر تجري حاليا اتصالات للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية حسب القاهرة الإخبارية.

ونوجه باستمرار فتح معبر رفح البري بشكل دائم أمام حركة عبور مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى غزة لمساندة الشعب الفلسطيني، ولفت المصدر إلى أن مصر تؤكد أهمية التزام كافة الأطراف ببنود الهدنة المبرمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي خلال الفترة الزمنية المحددة

يذكر أن مصر تسلمت، أمس الجمعة، كشفا بأسماء 13محتجزا إسرائيليًا بقطاع غزة حتى الآن، و39 فلسطينيا أُفرج عنهم من السجون الإسرائيلية ضمن صفقة تبادل الأسرى واتفاق الهدنة.

بينما أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن الالتزام بوقف العمليات العسكرية خلال فترة الهدنة الإنسانية وهو ساري المفعول ما التزم جيش الاحتلال، مؤكدًا علي أن أي خرق سيقابل بالرد المناسب، إضافة أن مشروعهم لن يتوقف حتى تحرير كامل فلسطين.

وأضافت الفصائل، أن أيام مضت من القصف المركز الشديد على رؤوس الآمنين وآلاف الشهداء من الأطفال والنساء والمدنيين، مشيرًا إلي أنه علي مدار 48 يوماً دكت عناصر المقاومة الفلسطينية المدن والبلدات المحتلة بمئات الصواريخ وقذائف الهاون التي أعادت جنود وضباط الاحتلال إلى المشافي والمقابر والمصحات الفلسطينية.