السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحظة الإفراج عن الطفل الأسير المحرر بصفقة المقاومة

الاسري الفلسطينيين

الاسري الفلسطينيين

شيماء حمدالله

A A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لحظة الإفراج عن الطفل الأسير المحرر بصفقة المقاومة، إياس الخطيب، من بلدة حزما شمال شرق القدس، والذي تفاعل معها رواد السوشيال ميديا فى مصر والوطن العربي معربين عن مدى سعادتهم بإطلاق سراح الأطفال ورجعوهم لعائلاتهم.

https://youtube.com/shorts/0Cb0zi3etFY?feature=share

وقالت إحدي الأسيرات، إنه لولا مقاومة غزة وصمود الشعب الفلسطيني ما شفنا الحرية والعزة، وسط هتافات خلال استقبال الأسيرات المحررات بصفقة المقاومة في طولكرم.

بينما أضافت الأسيرة المحررة حنان البرغوثي بعد خروجها بصفقة تبادل، "ليس عندي أي مظاهر احتفال ولن أرقص على دم إخواني في غزة".

وأشارت البرغوثي، إلي أن السجانون الإسرائيليون تعمّدوا ممارسة حرب نفسية عليهم بعد السابع من شهر أكتوبر الماضي ليفقدوا الأمل بالحرية

فيما وجه والد الأسيرة المحررة فاطمة عمارنة رسالة صمود للشعب الفلسطيني وتثبيت أقدام لأهل قطاع غزة وتحية للأسرى، بينما هتفت روضة أبو عجمية من مخيم الدهيشة في بيت لحم لمقاومة الفلسطينيين.

ولفت الأسير المحرر حاتم أبو موسى، إلي أنهم عانوا من الإهمال الطبي وسوء المعاملة في سجون الاحتلال التي لا تفرق في التعامل بين طفل أو كبير، مضيفا أن فرحتهم لن تكتمل إلا بخروج كل الأسرى الفلسطينيين من سجون الكيان الصهيونى.

وفي سياق متصل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن أن طواقمهم استلمت اليوم 196 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح محملة بالمساعدات الإنسانية. 

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الشاحنات تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، حيث تتوزع كالآتي:

مستلزمات طبية 5.5، أدوية 3، سرائر، طبية 4، مواد غذائية 85، مياه 62، مواد نظافة 2، ملابس 4، فرشات 7.5، بطانيات 23.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات، إنه تم إدخال 200 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة خلال اليوم الأول من التهدئة، مشيرا إلي عودة 134 فلسطينيًا من العالقين في مصر إلى القطاع بناءً على رغبتهم في أول أيام التهدئة، إضافة إلي أنهم استقبلوا 17 من المصابين الفلسطينيين يرافقهم 15 شخصًا.

search