السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام فلسطيني: الاحتلال يواصل بناء الجدار على أراضي شمال طولكرم

طولكرم

طولكرم

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل بناء الجدار على أراضي شمال طولكرم، مشيرة إلى وصول 4 شهداء باستهداف طيران الاستطلاع مجموعة من المواطنين، في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفع بتعزيزات عسكرية نحو مخيم بلاطة مع استمرار العملية العسكرية، مشيرة إلى أن جنود الكيان الصهيوني يشنون حملة اعتقالات واسعة في مخيم بلاطة شرقي نابلس، إضافة إلي اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وجيش الكيان الصهيوني في محاور بيت لاهيا والشيخ رضوان والنصر والصفطاوي.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هناك 3 أطباء و4 ممرضين فقط يقدمون الرعاية للمرضى البالغ عددهم 180 مازالوا عالقين بمستشفى الشفاء، مشيرة إلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد لإخلاء العالقين في المجمع الطبي بشكل قسري.

استهداف الدفاع المدني

وقالت وسائل الإعلام، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف طواقم الدفاع المدني خلال عملهم في انتشال الشهداء والجرحى بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وهناك إصابات خطيرة بينهم، منوهة بارتفاع عدد الشهداء والإصابات منذ ليلة أمس وحتى الآن، والذي استقبلتهم مستشفى كمال عدوان جراء لسلسلة غارات جوية نفذها طيران الاحتلال الصهيوني  على أهداف عدة في جباليا ومناطق في شمال قطاع.

وتابعت: يشهد محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع غارة جوية عنيفة،  إضافة إلي أن صافرات الإنذار تدوي في عدد كبير من المستوطنات في الشمال الفلسطيني المحتل، لافتة إلى وصول شهداء وإصابات إلى مشفي شهداء الأقصى جراء القصف الصهيوني على مناطق عدة في غزة مع تجدد القصف الإسرائيلي  على شمال مدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل، 3 غارات في حي الزيتون بمدينة غزة إحداها استهدفت عدة منازل مأهولة بالسكان قرب مسجد الفضيلة، وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي جحر الديك، إضافة إلي انتشال 5 شهداء عقب قصف صهيوني استهدف منازل أخري خلف مقبرة النصيرات.

search