الخميس، 11 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وكيل لجنة الطاقة: مشروعات تنمية سيناء أولى مرحلة تحطيم المشروع الإسرائيلي

النائب محمد الجبلاوي

النائب محمد الجبلاوي

محمد ممدوح

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر نجحت في إفشال مخططات تصفية القضية الفلسطينية من خلال إعلان موقفها الواضح في رفض مخططات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة إلى سيناء.

وأكد النائب في تصريحات لـ«الجمهور»، أن جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء من خلال المرحلة الأولى التي تم تنفيذها وكذلك الإعلان منذ وقت قليل عن بدء المرحلة الثانية بتحقيق التنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء هو بمثابة انتصار جديد للدولة المصرية في عدم تصفية القضية، مؤكدًا أن التنمية التي شهدتها سيناء وربطها بالقاهرة هو أولي مرحلة تحطيم المشروع الإسرائيلي.

وأشار وكيل لجنة الطاقة، إلى أن الموقف المصري تجاه دعم الاشقاء في قطاع غزة يستحق الإشادة من الجميع، مطالبا بضرورة الوقوف ودعم الموقف المصري في مطالبته بضرورة وقف إطلاق النار الفوري وكذلك العمل على حل الدولتين من أجل استقرار الأوضاع في المنطقة بحدود واتفاقيات 1967.

وأوضح «الجبلاوي»، أن مجهودات الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينية كانت كبيرة، مؤكدا أن قرار مصر بفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى والمصابين من الأشقاء في فلسطين يعد بمثابة موقف إنساني وقوي، ورهن فتح المعبر أمام الجنسيات المزدوجة بدخول المساعدات كان قرار قوي نابع عن قيادة قوية وجيش وطني قوي.