السبت، 06 يوليو 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التقلبات الجوية تعطل الدراسة بشمال سيناء ومطروح غدا

الأمطار

الأمطار

محمد الأزهري

تواصل غالبية محافظات مصر الدراسة غدا بالمدارس والجامعات، فيما عطلت التغيرات الجوية الدراسة غدا الإثنين بمحافظتى مطروح وشمال سيناء، بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظتين.

وقرر محافظ شمال سيناء تعطيل الدراسة غدا الاثنين، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية، مؤكدا أن الدراسة ستُعطل في جميع مدارس محافظة شمال سيناء، عدا الادارات والدواوين.. وتعلق الانتقالات غلا في حالة الضرورة.

كما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار تعطيل الدراسة غدا الاثنين، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصا على سلامة الطلاب، وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

فيما تستكمل محافظات الصعيد الدراسة لعدم تأثرها بموجة التقلبات الجوية، حيث أكدت محافظة قنا عدم وصول أي مؤثرات جوية إليها ينما تكاثرت الأمطار بالساحل الشمالية وخاصة الإسكندرية ومطروح.

مدن القناة

كما تستمر الدراسة في محافظات القناة، والتي تباشر الحياة بشكلها الطبيعي، ففي الإسماعيلية تمركز أفراد ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية ، استعدادًا لموجة الطقس السيء، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الاستعداد في كافة مراكز ومدن المحافظة، وقامت الوحدة الوحدة المحلية لقرية النصر التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب برفع شجرة من الطريق السريع الإسماعيلية-بورسعيد وذلك نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وتم إعادة فتح الطريق.

ولم تصدر محافظتي القاهرة والجيزة حتى الآن أي قرارات تخص تعطيل الدراسة، بسبب حالة الطقس نظراً لاعتدال حالة الطقس في محافظتي القاهرة والجيزة عكس محافظة الإسكندرية التي تشهد طقس غير مستقر تزامناً مع تعرضها لنوة المكنسة.

الأرصاد تحذر

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، على ضرورة متابعة النشرات والتحديثات خلال الحالة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتستمر حالة الطقس في عدم استقرار حتى صباح يوم الإثنين، مع تراجع فرص سقوط الأمطار على المناطق الداخلية في حين تستمر فرص سقوطها على شمال الجمهورية.