السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أجواء غير مستقرة وأمطار غزيرة وإغلاق بعض الموانئ البحرية.. الأرصاد تحذر

الحالة الجوية

الحالة الجوية

شيماء حمدالله

A A

أفاد محمود قياتى عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن الحالة الجوية فى البلاد تتأثر حاليا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم بالتزامن مع وجود منخفض علي سطح البحر المتوسط، منوها عن أنه يؤثر علي السواحل الشمالية الغربية لمصر بأمطار متوسطة خلال ساعات المساء، إضافة إلي أنه مع نشاط للرياح علي المناطق الغربية من البحر المتوسط تؤدي إلي اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وبتقدم الوقت ستتأثر الحالة الجوية علي أغلب مناطق شمال الجمهورية.

وقال قياتي ل《الجمهور》، إنه بداية من يوم الأحد  ستشهد البلاد أمطار متوسطة وقد تصل إلي غزيرة أحيانا علي محافظات ومدن الساحل الشمالي مثل مطروح والإسكندرية وشمال الدلتا وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء ومدن القناه.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أنه كلما اتجهنا جنوبا  تقل فرص وكميات الأمطار تدريجيا لتكون خفيفة الي متوسطة علي باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري، موضحا أنها قد تصل الأمطار خفيفه إلي مناطق من المحافظات الأولي من شمال الصعيد.

وأشار قياتي، إلي نشاط رياح علي البحر المتوسط والذي يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية علي البحر المتوسط ليصل معها ارتفاع الأمواج الي 5 متر، وسرعة الرياح قد تصل إلي 70 كيلو متر علي الساعه، مضيفا أنها من المتوقع أن تؤدي إلى إغلاق بعض الموانئ البحرية الموجودة على البحر المتوسط.

وتابع: أيضا نشاط الرياح علي المناطق الداخلية من الجمهورية والذي سيؤدي إلى إثارة للرمال والأتربة علي الصحراء الغربية وسوف تمتد تدريجياً الي مناطق من محافظات القاهرة الكبري وشمال الصعيد والدلتا ومدن القناه وشمال محافظة البحر الأحمر.

وأكد قياتى، على أن درجة الحرارة ستنخفض بمعدل من 3 الي 4 درجات علي أغلب مناطق الجمهورية لتكون معها العظمة علي القاهرة ٢٤ درجة مئوية وتصل إلى20.

search