السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تحذر: منخفض جوي عميق يضرب البلاد وطقس غير مستمر على مدار يومين

حالة الطقس - أرشيفية

حالة الطقس - أرشيفية

زهراء علام

A A

تشهد البلاد، اليوم الأحد، منخفضاً جويًا عميقًا، في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم، بالتزامن مع وجود منخفض علي سطح البحر المتوسط، يؤثر علي السواحل الشمالية الغربية لمصر بأمطار متوسطة خلال ساعات المساء.
وتنشط الرياح علي المناطق الغربية من البحر المتوسط تسبب اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ومن المتوقع تأثر الحالة الجوية علي أغلب مناطق شمال الجمهورية.

خريطة سقوط الأمطار
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن خرائط الطقس لأماكن سقوط الأمطار حيث من المتوقع أن تشهد مدن :"العلمين والضبعة الإسكندرية وشمال محافظة البحيرة و كفر الشيخ، أمطار رعدية على فترات متقطعة خلال اليوم.

وأشارت خرائط الطقس إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية ومدن الوجه البحرى والقاهرة والقناه وتمتد حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على شمال سيناء وشمال الدلتا قد يصاحبها تساقط حبات البرد يمتد سقوط الأمطار تباعًا نحو الداخل بكميات أقل من شمال الجمهورية.

كما تشهد مدن السلوم والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية  والمنوفية فرص سقوط أمطار تمتد مساءً إلى سماء القاهرة  والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى محافظات الفيوم وبنى سويف وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس لتشهد هذه المدن فرص سقوط أمطار على فترات متقطعة.

حركة الملاحة 
تتأثر حركة الملاحة بالمنخفض الجوي الذي تمر به البلاد حيث تشهد اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج لمسافة 5 أمتار فوق سطح البحر في حين تسجل سرعة الرياح 70 كم على الساعة .


تستمر حالة الطقس في عدم إستقرار حتى صباح يوم الإثنين مع تراجع فرص سقوط الأمطار على المناطق الداخلية في حين تستمر فرص سقوطها على شمال الجمهورية.

search