الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو محفوظ: أتمنى حضور المستثمرين الأجانب في نسخة Cairo ICT المقبلة

 المهندس عمرو محفوظ

المهندس عمرو محفوظ

نورهان عبد العزيز

A A

كشف المهندس عمرو محفوظ العضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، أنه يأمل في تواجد مستثمرين أجانب في النسخة القادمة من المؤتمر، نظرا لأنه يرغب في أن يبقى معرض Cairo ICT إقليمي وليس محلي مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج والاستثمار في البلاد.

ويرغب في حضور سفراء من دول أخرى مثل دول الخليج والشرق الأوسط، ليتم تفعيل عملية التسويق الخارجي لنثبت للعالم أن مصر رائدة التكنولوجيا ولديها إمكانيات كبيرة وهامة.

ويُعد مؤتمر (Cairo ICT) من أهم المؤتمرات في الشرق الأوسط وإفريقيا، لما له من مزايا كثيرة تُتيح آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، فناقش العديد من القضايا الهامة والتي يأتي في مقدمتها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ناقش المعرض مستقبل الروبوتات، والحوسبة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي التوليدي، ودور الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني المصرفي، ومناقشة مستقبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وشارك في المؤتمر كلًا من وزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة العدل، والبنك المركزي المصري، علاوة على حضور وفد من القوات المسلحة المصرية متمثل في شبكة الطوارئ والسلامة وعدد من الهيئات الحكومية.

وأوضح، أن المعرض يجمع بين نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد، علاوة على باقة من الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

وتفقد مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أجنحة المعرض صباح اليوم واستمع لشرح من الشركات المشاركة والتي اكدت توسع نشاطها التكنولوجي وتعاونها مع الجهات الحكومية في تحويل الأموال والميكنة.