الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد النبوي يستعد لـ«إمبراطورية ميم» في رمضان 2024

خالد النبوي

خالد النبوي

ياسمين شهاب

A A

يستعد الفنان خالد النبوي، لبدء التحضير لمسلسل «إمبراطورية ميم» المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ومن المقرر عرضه ضمن فعاليات الموسم الرمضاني 2024.

وأعلن المخرج محمد سلامة، أن لم يتم إلى الآن تحديد طاقم العمل النهائي والعمل سيكون من إنتاج أروما وبطولة خالد النبوي، وأيضًا يشارك في العمل الفنان الشاب نور خالد النبوي.

وقدمت الرواية من قبل في السينما، وكان الفيلم يحمل نفس الاسم «إمبراطورية ميم» والعمل كان من بطولة الفنانة فاتن حمامة، أحمد مظهر، وحقق نجاح كبير. 

وتدور أحداث الفيلم حول بعد وفاة زوجها، تتحمل منى «فاتن حمامة» مسئولية تربية أبنائها الستة بجانب عملها في وزارة التربية والتعليم، ومع نمو الأولاد تزداد مشاكلهم، وتزداد معها أعباء والدتهم في التربية، خاصًة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة، فتتوتر العلاقة بينها وبينهم، وفي نفس التوقيت، تقع «منى» على نحو تدريجي في قصة حب مع رجل الأعمال أحمد رأفت «أحمد مظهر»، لكنها لا تستسلم لمشاعرها بسهولة بسبب حيرتها بين تفرغها لأبنائها، وتفكيرها في مستقبلها مع «أحمد». 

وكانت رواية الكاتب إحسان عبدالقدوس، تتناول قصة أب يتمرد أولاده عليه ويطالبون بتنظيم انتخابات لاختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب، ولكن الأب يفاجأ في النهاية أن الذي يتم اختياره حاكم للبيت هو نفسه، وذلك دليل على حبهم له. 

يُذكر أن آخر أعمال الفنان خالد النبوي، مسلسل «رسالة الإمام» الذي عرض الموسم الرمضاني ٢٠٢٣ والعمل من بطولة كلًا من نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش، من إخراج الليث حجو، تأليف محمد هشام عبيه.

يحكي المسلسل في إطار تاريخي الأحداث الحقيقية لحياة الإمام محمد الشافعي، والصعوبات التي واجهته أثناء محاولته في نشر رسالته

 

search