السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن شدد لإسرائيل على الحاجة الملحة لتهدئة التوترات في الضفة الغربية

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

شيماء حمدالله

A A

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم، إن أنتوني بلينكن تحدث مع جانتس الوزير بحكومة الحرب الإسرائيلية وشدد على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، وبحثا جهود تعزيز وتسريع دخول المساعدات الإغاثية الضرورية إلى قطاع غزة، إضافة إلى العمل لمنع اتساع نطاق الصراع وتأمين إطلاق سراح الأسرى.

وفى سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتين شرق رام الله وتطلق الرصاص الحي في شوارعها، مشيرة إلي قصف جديد يستهدف منزلا في دير البلح وسط القطاع.

ومن حانبه،كشفت جمعية الهلال الاحمر  الفلسطيني، منذ قليل عن إصابتين بالرصاص الحي أحدها بالرقبة والأخرى بالصدر خلال مواجهات في مدينة جنين، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل ضوئية قي سماء المدينة، إضافة إلي أن جنود الكيان الصهيوني يحاصرون مستشفى جنين الحكومي وسط اشتباكات عنيفة بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

كما تتواصل الاشتباكات في عدة محاور شمال وغرب غزة، حيث تقتحم  قوات الاحتلال منطقة باب الزاوية ومحيط مستشفى عالية الحكومي بمدينة الخليل، إضافة إلي أن أكثر من 40 شخص تحت الأنقاض في المنازل المُستهدفة من قبل طائرات الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وتشهد مدينة جنين مواجهات عنيفة في هذه الأثناء، كما تحلق طائرة استطلاع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في أجواء بيت لحم في الضفة الغربية، آضافة إلي اقتحام بلدة إماتين شرق قلقيلية.

وارتفع عدد الشهداء جراء القصف الصهيوني شرق رفح إلى 7 شهدا، حيث وصلت إصابات كثيرة إلي مستشفى النجار  عبر سيارات المواطنين الخاصة بعد استهداف مجموعة من الأهالي، إضافة إلي استمرار الاشتباكات مع قوات الاحتلال وسط جنين وإلقاء عبوات ناسفة تجاه آليات الكيان الصهيوني.

كما تخوض عناصر من الفصائل الفلسطينية في هذه الأثناء اشتباكا مسلحا مع كافة تشكيلات المقاومة في مخيم جنين، ويستهدفون جيش الاحتلال الإسرائيلي بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

search