السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: ندرك حجم القلق بشأن ارتفاع أعداد الضحايا في غزة

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

زينب السيسي

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده تدرك حجم القلق بسبب ارتفاع أعداد الضحايا بين الأطفال والنساء والشيوخ، وأنهم يعملوا على ضمان عدم اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وأَضاف بلينكن خلال تصريحات نقلتها  قناة القاهرة الإخبارية خلال زيارته للعاصمة التركية أنقرة، اليوم الأثنين، أنهم أكدوا على ضرورة استمرارية واستدامة السلام في المنطقة، مشيرًا أنه يجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الجدير بالذكر، أن يلتقي أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأثنين، بـ هاكان فيدان وزير الخارجية التركية في أنقرة، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

هجمات على القواعد الأمريكية في العراق

في وقت سابق، كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صرح خلال مؤتمر صحفي من العاصمة العراقية بغداد، أمس الأحد، إن الهجمات التي تشنها الفصائل والميليشيات ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا غير مقبولة على الإطلاق.

وأضاف بلينكن، أن تلك الهجمات تؤثر على السيادة العراقية، مضيفًا، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يبدي دائمًا رفضه التام لمثل تلك الهجمات التي تُنفذ من قبل الميليشيات المسلحة على القوات الأمريكية في العراق.

واستهدفت فصائل عسكرية عراقية، أمس الأحد، قاعدة عين الأسد الأمريكية عقب مغادرة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وحسبما ذكرت مراسلة القاهرة الإخبارية، فإن الفصائل العراقية أعلنت مسئوليتها عن حادث تفجير قاعدة عين الأسد الأمريكية، باستخدام قذائف الهاون.