الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية:« لابد من إقامة دولة فلسطينية على حدود 67»

سامح شكري وزير الخارجية المصري

سامح شكري وزير الخارجية المصري

زينب حلمي

A A

أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية، على ضرورة انتهاء الصراع «الفلسطيني - الإسرائيلي»، بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل حاليًا مع  المكونات لحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وطموحاته وأماله.

ولفت شكري، خلال عقده مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأيرلندي، إلى أن الأزمة الحالية بدأت منذ 7 أكتوبر الماضي، ولكن الاحتلال  معتدى على فلسطين  منذ نحو نص قرن  يعانى فيه الشعب الفلسطيني يوميًا، متابعا: «يجب العمل على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67، وتحقيق حقوق الفلسطينيين حتى يستطيع العيش في امان مع  إسرائيل.وطالب شكري المجتمع الدول ببذل الجهود اللازمة لنفاذ المساعدات، التي تقف لمدد مبالغ فيها قبل الدخول لقطاع غزة بسبب الإجراءات الإسرائيلية».

وتابع خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الإيرلندي في القاهرة، منذ قليل، أن مصر تفي باحتياجات الأهالي في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن معبر رفح مفتوح منذ اندلاع الأزمة وقبلها، وما يتم من دعوات ومظاهرات لفتح المعبر «لا أستطيع أن أوصفها إلا بأنها لا تراعي حقائق الأمور، وأنها ربما تهدف لأغراض سياسية لا تراعي الوضع الإنساني في قطاع غزة».

بدء المباحثات بين مصر وأيرلندا

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي.

ويناقش الوزيران- خلال اللقاء، الذى يجرى بمقر وزارة الخارجية- العلاقات الثنائية بين مصر وإيرلندا، بالإضافة الى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في قطاع غزة.

search