الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية إيرلندا يطالب بإطلاق سراح مواطنة محتجزة في قطاع غزة

وزير الخارجية الأيرلندي وسامح شكري

وزير الخارجية الأيرلندي وسامح شكري

زينب حلمي

تحدث ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي، عن إيميلي هانت، المواطنة الإيرلندية وهي أحد المحتجزين في قطاع غزة، والتي اُختطفت عقب أحداث السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى عقد اجتماع مع والدها أمس، وطالب بإطلاق سراح كل الرهائن خاصة الأطفال.

وتابع خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، منذ قليل، «أقدر جهود مصر متابعة على حالة إيميلي هانت، وسنبقي على تواصل من أجل مباحثات الموقف في غزة».

وأكد أن إيرلندا تدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة لإنشاء دولة بشكل حاسم، مشيرًا إلى دعم إيرلندا لحل الدولتين نهائيًا، لأن ذلك سيحقق السلام في المنطقة.

أوضح  أن بلاده لديها علاقات وطيدة مع مصر، والاتحاد الأوروبي، قائلًا: سنعزز الحوار لأن العالم يجب أن يعمل على حل الحرب والصراع في قطاع غزة، من أجل الخروج من هذا الصراع، ومن أجل المواطنين الفلسطينيين، ولا بد أن يتم وقف هذه الويلات الرهيبة للحروب».

مباحثات بين مصر وإيرلندا 

عقد وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع ميهول مارتن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الإيرلندي.

ويناقش الوزيران- خلال اللقاء، الذى يجرى بمقر وزارة الخارجية- العلاقات الثنائية بين مصر وإيرلندا، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في قطاع غزة.