الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صناع فيلم «المعزة» يتبرعون بأرباحه لصالح غزة

ابطال فيلم المعزة

ابطال فيلم المعزة

محمود الجلفي

A A

بعد عرض فيلم «المعزة» ضمن فعاليات مهرجان روما السينمائي، والنجاح الكبير الذي حققه سواء من الجانب النقدي من حيث آراء النقاد أو المشاهدين العاديين، وذلك بسبب جودة التصوير والدقة في أحداث العمل وقوتها.

وقالت الممثلة العالمية مايا طلام وسفيرة مؤسسة أكشن إيد الإيطالية، أنها قامت بالاتفاق مع منتجي الفيلم على التبرع بإيرادات الفيلم بالكامل لصالح أطفال غزة، وذلك بعد دخول الفيلم منافسات العرض بالسينمات العالمية والعربية، وجاء هذا الأمر كخطوة بسيطة من صناعه لتدعيم القضية الفلسطينية والوقوف مع أطفال غزة، ضد ما يحدث من قوات الاحتلال الإسرائيلي من قتل وقصف متكرر، واستشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء.

أحداث فيلم المعزة

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، تهرب هادية إلى الصحراء بصحبة معزتها بحثا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

أبطال فيلم المعزة

والفيلم من بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، مايا طلام، سيد رجب، جيسيكا حسام، عارفة عبدالرسول، وإنتاج شركة أجورا ميديا للإنتاج بالتعاون مع سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان)، وشركة DOMEDO للإنتاج، بالتعاون مع Orange Pictures، وشركة OSCAR Generale P.G.A، وشركة Pantheon Entertainment، بدعم من وزارة الثقافة الإيطالية. 

ويتضمن فريق عمل الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس ومصمم الملابس اندريا سورنتينو، ومهندس الديكور أحمد فايز، وخبير المكياج ومؤثرات خاصة فيتوريو سودانو المرشح للأوسكار مرتين والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.