السبت، 06 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب فلسطين.. الدحيح يتصدر يوتيوب بمليون مشاهدة في 11 ساعة

الدحيح

الدحيح

محمود الجلفي

تصدر صانع المحتوى أحمد الغندور، موقع التواصل الإجتماعي للفيديوهات الشهيرة «يوتيوب»، وذلك بعد نشر حلقة جديدة من برنامجه الشهير «الدحيح»، وتناول فيها ما يعيشه الشعب الفلسطيني ونشأة دولة إسرائيل المزعومة، ووصف الحلقة بـ«الأهم في تاريخه».

وأوضح أحمد الغندور خلال الحلقة ما يعيشه الشعب الفلسطيني من معاناة، وكيف تحولت غزة إلى سجن كبير، وكشف تاريخيًا مراحل نشأة دولة إسرائيل ودور بريطانيا في نشأتها، وتفاعل الجمهور مع الحلقة، وكان ينتظرها الجميع فور الإعلان عنها.

وقال «الغندور» خلال حلقته: «على الرغم من إن إسرائيل لا تحتل غزة عسكريا، إلا إنها حولتها لسجن كبير هي بس معاها مفتاحه، في انتهاك كامل لاتفاقية جنيف».

واستكمل «الدحيح»: الشرير الأول في القصة الإسرائيلية هو الانتداب البريطاني، واللي كان الهدف منه تعطيل هجرات اليهود ويحاول إجهاض حلمهم في بناء دولة، واللي كان بيمنعهم من ترك المحارق في أوروبا ويأملون في وطنهم الجديد، وبالتالي أي شخص يسمع هذه القصة يكره هذا الإنتداب.

وتابع: الرواية الإسرائيلية لم تقدم بطل واحد، بل قدمت أكثر من نموذج، ومنهم مناحم بيجين وإسحق رابين وأربيل شارون وشيمون بيريز، واللي انضموا لتنظيمات عسكرية، ومنهم ما كان يحمل اسم المدافعون عن الحرية، ومن ثم تعاطف العديد معهم وصدق التضحيات اليهودية التي نجحت في إجبار بريطانيا على الجلاء والخروج، ومن ثم الاستقلال من الاستعمار وتحرير اليهود من الشتات التاريخي، وفي هذا التوقيت أعلنت الأمم المتحدة القرار رقم 181 في نوفمبر سنة 1947، واللي قسم أرض فلسطين إلى دولة يهودية وأخرى عربية.