الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجدي عبيد يحيي ذكرى رحيل سعيد طرابيك: «أتذكر كلماتك لي»

الفنان سعيد طرابيك

الفنان سعيد طرابيك

محمود الجلفي

A A

تحل اليوم الأربعاء 15 نوفمبر ذكرى رحيل الفنان سعيد طرابيك، والذي رحل عن عالمنا في عام 2015، عن عمر 74 سنة، وذلك بعد مسيرة فنية كبيرة ومميزة.

وحرص الفنان مجدي عبيد على إحياء ذكراه من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتب خلاله: «15 نوفمبر ذكرى رحيل الجسد النبيل، الأخ الأكبر والصديق، ابن البلد الجدع صاحب صاحبه، الفنان القدير ذو الكريزما الخاصة، ابن المسرح واحد فرسان الكوميديا، عاشرته منذ أن كنت معه صديقا.. وممثلا في فرقة مسرح مصر، للنجم سعيد صالح رحمة الله عليه في عروض كثيرة، رأيت فيه الإنسان الخلوق المتواضع، ابن البلد، وأجدع جدعان حي السيدة زينب، عم كرابيج كما كان يحلوا لنا أن نناديه، وكلما نراه نناديه قشطة يا سيعة».

وتابع مجدي عبيد: «كرابيچ الكوميديا الراقي، وحشتنا يا عم سعيد، أتذكر كلماتك لي، عندما نفتقد أحد الرفاق لوفاته، يا ولا يا عبيط، أوعى تزعله افرح له، لأنه أمانة ورجعت للي خلقه، قشطة يا سيعة لروحك النبيلة المخلصة دوما، والمبدعة السلام والسكينة والرحمة والمحبة.. لم ولن ننسى مبدعينا الشرفاء».

سعيد طرابيك وعادل إمام

وهناك ارتباط كبير بين الفنان سعيد طرابيك والفنان عادل إمام، حيث شارك معه في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات ولعل أبرزها شخصية وكيل النيابة في أحداث مسرحية «شاهد ما شافش حاجة» عام 1976، وشارك أيضًا بأدوار ثانوية في كثير من الأعمال منها مسلسل «الكبير أوي» وفيلم «جزيرة الشيطان» عام 1990، وفيلم «وش إجرام» سنة 2006.

وشارك في أكثر من 300 عمل فني تنوعت بين السينما والمسرح والتليفزيون، وكان ضمن أكثر الفنانين تأثيرا في المشاهد، لذلك حظي بمكانة خاصة بين جميع زملائه، ليرحل في هدوء في الـ15 من نوفمبر عام 2015.