الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في فلسطين المحتلة..

السعودية: قصف اللجنة القطرية امتداد لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين الدولية

الخارجية السعودية

الخارجية السعودية

محمد الأزهري

A A

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية، بأشد العبارات الاستهداف السافر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في فلسطين المحتلة، إذ يعد ذلك امتداداً لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية كافة.

كما أعربت الوزارة، عن تضامن المملكة ووقوفها مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر، مجددةً مطالبتها بسرعة وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووضع حد فوري، للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبتها وفقاً للقانون الدولي الإنساني، لما ارتكبته من جرائم بحق المدنيين والمستشفيات والمنشآت الحيوية في قطاع غزة المحاصر.

وأدانت مصر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، واعتبرت أن قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مقر اللجنة هو اعتداء سافر جديد لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف الطابق الأخير من مستشفى الخدمة العامة، قرب مفترق الشعبية بمدينة غزة، مشيرة إلى وقوع مصابين في قصف عدة منازل مأهولة بالسكان في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت صحيفة يديعوت العبرية، إن ضابط في موقع حساس بجهاز "أمان" الاستخباراتي قتل خلال هجوم عناصر المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة.

ومن جانبه، قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، إن حرب "إسرائيل" على غزة اتسعت وحزب الله اللبناني بات منخرطا فيها، مشيرا إلي أن هناك احتمال لتوسع الحرب الإسرائيلية على القطاع، وهم مستعدون لجميع الاحتمالات.

وقى سياق متصل أفاد موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مصادر أمريكية، بأن تم عمل مذكرة موقعة من 100 موظف في وزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية تتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن بنشر معلومات مضللة حول الحرب في قطاع غزة.

search