الأحد، 07 يوليو 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تدين القصف الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

قصف

قصف

محمد النجار

أدانت مصر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، واعتبرت مصر أن قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مقر اللجنة، هو اعتداء سافر جديد لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون.  

وفي وقت سابق أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف الطابق الأخير من مستشفى الخدمة العامة، قرب مفترق الشعبية بمدينة غزة، مشيرة إلى وقوع مصابين في قصف عدة منازل مأهولة بالسكان في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت صحيفة يديعوت العبرية، إن ضابطا في موقع حساس بجهاز "أمان" الاستخباراتي قتل خلال هجوم عناصر المقاومة الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة.

ومن جانبه، قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، إن حرب "إسرائيل" على غزة اتسعت وحزب الله اللبناني بات منخرطا فيها، مشيرا إلى أن هناك احتمالا لتوسع الحرب الإسرائيلية على القطاع، وهم مستعدون لجميع الاحتمالات.

وقى سياق متصل أفاد موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مصادر أمريكية، بأن تم عمل مذكرة موقعة من 100 موظف في وزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية تتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن بنشر معلومات مضللة حول الحرب في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن الجرحى من جراء القصف في جباليا يستشهدون بسبب عدم توفر الإمكانات، منوها بأن هناك طائرات صهيونية تحلق في سماء القطاع وتطلق الرصاص على المواطنين، إضافة إلي أن المستشفى المعمداني هو الوحيد الذي ما زال يقدم خدماته في قطاع غزة.

وأوضح، أنه لا يوجد مقومات للتعامل مع طبيعة الإصابات في صفوف المواطنين، مضيفا أنهم يعيشون واقعا أليما وصعبا ولديهم أكثر من 100جريح من طواقمهم وفقدوا نصف معداتهم.، كما هناك انعدام في التواصل ويعتمدون على السمع للتوجه إلى أماكن الانفجارات.

وتابع: الاحتلال لا يفرق في القصف ويستهدف كل ما يتحرك في القطاع، مضيفا أن العديد من مستشفيات القطاع تخضع للحصار من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن أقصى منطقة يمكن أن تصل إليها طواقمهم حاليا هي شارع النصر.