السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معبر رفح يواصل استقبال المساعدات الإنسانية لدخولها قطاع غزة

مساعدات لقطاع غزة

مساعدات لقطاع غزة

محمد ممدوح

أفادت قناة «إكسترا نيوز» أن معبر رفح يواصل استقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية إدخالها إلى قطاع غزة، للتخفيف على الشعب الفلسطيني من أثار الحرب التي تشنها قوات الاحتلال على القطاع.

وتواصل مصر جهودها خلال الفترة الماضية لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، وزيادتها لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.

70 شاحنة جديدة لمعبر رفح

وجرى صباح اليوم تجهيز أكثر من 70 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، تحمل كميات كبيرة من السلع الغذائية والأدوات ومياه الشرب، والخيام، والملابس، والعقاقير الطبية، والاسعافات الأولية.

اتجهت قافلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، صباح اليوم، إلى معبر رفح، وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للدخول إلى منفذ رفح، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني داخل مدينة غزة.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن الشاحنة تضم كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية من غذاء ومياه الشرب، والخيام والملابس والأدوية والعقاقير الطبية والاسعافات الأولية ولبن وحفاضات الأطفال.

108 شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات

قال محمود فؤاد، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن مشاركة الأطفال وطلاب المدارس في عمليات تجهيز القوافل الإغاثية إلى قطاع غزة، لأن لديهم شعور إيجابي وتفاعلي عظيم تجاه الأوضاع في قطاع غزة، منوهًا أن الأزمة الراهنة في قطاع غزة أعادت زرع القضية الفلسطينية في نفوس الأطفال والجيل الناشئ.

أوضح «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي هو أحد أكبر الكيانات القائمة على المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، معقبًا «يتم تجهيز القوافل والشاحنات يوميًا، وقفًا لإطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي مبادرة القاهرة رفح من أجل نصرة غزة، والتي تحرك يوميًا الشاحنات لمعبر رفح». 

وأضاف أنه «منذ اللحظة الأولى تواجدنا عند معبر رفح لمساندة أهل غزة، والتحالف أرسل 108 شاحنات وقتها محملة بالأدوية والمستلزمات والأغطية، والعديد من شباب المتطوعين المرابط عند معبر رفح، وظللنا لمدة أسبوعين إلى أن جرى فتح المعبر.