الخميس، 11 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إصرار إسرائيلي علي قصف المستشفيات.. وأكثر من 80 شهيد ملقون على الأرض

غزة

غزة

شيماء حمدالله

قال الدكتور محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء الطبي، منذ قليل، إن هناك ما يقرب من 80 شهيداً  ملقون على الأرض في الساحة ولا يستطيعوا فعل شيء، مشيرا إلي مسيرات تطلق النار الآن على المشفي.

وأشار الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة، إلي أن قصف الاحتلال المستمر لمستشفى الشفاء يمنعهم من الخروج لدفن 100 شهيد موجودين في المجمع، منوها عن وفاة طفلين في حضانة المجمع الطبي بعد توقف المولد الكهربائي وخروجه عن الخدمة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، على أن كل مستشفيات شمال القطاع خارج الخدمة باستثناء مشفى المعمداني وخدماته محدودة،  مشيرا إلي تحول ساحة بجوار مشفي الإندونيسي إلى مقبرة جماعية لشهداء مجهولي الهوية.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اقتحام مخيم جنين بعشرات الآليات العسكرية، وأنباء عن وجود شهيدين خلال 6 ساعات، مشيرة إلي قصف صهيوني يستهدف مستشفى مهدي للولادة غرب غزة وإصابات في صفوف النازحين بداخله.

وأضافت وسائل الإعلام، أن مدفعية الاحتلال تطلق قنابل إنارة بكثافة شرق رفح جنوب القطاع غزة،  لافتة إلي تواصل الاشتباكات العنيفة في عدة محاور بمدينة غزة.

وأكدت وكالة الأنباء، على أن هناك 8 آلاف فلسطيني بمجمع الشفاء حياتهم في خطر لعدم توافر أي من مقومات الحياة الأساسية، منوهة عن استشهاد طبيبين وإصابات بين نازحين جراء قصف صهيوني استهدف مستشفى مهدي للولادة غرب غزة.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلي أن الأطفال الرضع في مستشفى القدس بغزة يعانون من الجفاف بسبب نفاد الحليب، مضيفا أن النازحون في مشفي مهدي للولادة بالقطاع يناشدون الصليب الأحمر التدخل لإجلائهم وإنقاذ الجرحى.

كما تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة حجة شرق قلقيلية وسط اطلاق كثيف للقنابل الغازية، بالإضافة إلي اشتباكات عنيفة متواصلة بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية في عدة محاور بغزة.

وتستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى  الشفاء بسلسلة من الغارات العنيفة، كما يقتحم الكيان الصهيوني قرية دورا القرع شرق رام الله واندلاع مواجهات، بالإضافة إلي قصف علي مواقع في قطاع غزة بالتزامن مع اشتباكات ودوي انفجارات.

وتعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي المقدسية جميلة جبارين من  القدس المحتلة، بالإضافة  إلي اقتحام الكيان الصهيوني لبلدة السموع جنوب الخليل.

وتدور اشتباكات عنيفة شمال بيت حانون ومنطقة أبراج العودة وشمال جباليا وفي بيت لاهيا، والذي أسفر عن 18 شهيدا في قصف صهيوني استهدف منازل مأهولة في منطقتي الفالوجة وسوق معسكر جباليا شمال القطاع.

كما تواصل المواجهات العنيفة وتبادل إطلاق النار قرب مفرق تياسير شرق طوباس، بالإضافة إلي تفجير عبوة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة، مما أسفر عن إصابة شاب برصاص الكيان الصهيوني.

وقام بعض الفلسطينيين بإشعال الإطارات المطاطية وإغلاق الشوارع في مدينة طوباس للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى مواجهات عنيفة ومستمرة وسماع دوي انفجارات قرب مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

وفى سياق متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، منذ قليل، إنها فقدت كل وسائل الاتصال مع الأشخاص الذي تتعامل معهم في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.