الخميس، 11 يوليو 2024

11:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال بعد اقتحامها جنين

اشتباكات عنيفة

اشتباكات عنيفة

محمد النجار

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل، باندلاع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال بعد اقتحامها جنين.
 وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إنه خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء يوجد نحو 39 رضيعُا بالعناية المركزة، مهددون بالموت لعدم وجود أكسجين.

وطالبت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي المجتمع الدولي  اليوم السبت، بحماية الأطفال والأطقم التي تقدم الخدمات الصحية بقطاع غزة.

وأكدت الوزيرة، أن عدد المستشفيات التي توقفت هي 20 مستشفى من أصل 35 بقطاع غزة إثر القصف الإسرائيلي.

وأضافت الوزيرة إلى أن ما يجري بحق المستشفيات من الاحتلال الإسرائيلي هو قرار بقتل كل من فيها.   

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن آليات الاحتلال تحاصر مجمع الشفاء الطبي وتستهدفه بشكل مباشر، كما أنه قصف مبنى الجراحة بالطابق الخامس بالمجمع ما أدى إلى إصابة العديد من المرضى.

وأكدت وكالة الأنباء، أن آليات الاحتلال تبعد 500 متر فقط عن مجمع الشفاء وتستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحاته، مشيرة إلى أن هناك حالة وفاة لطفلة رضيعة و4 مرضى بقسم العناية المركزة بالمجمع لانقطاع التيار الكهربائي، ونتج عن القصف المباشر توقف قسمي العناية للأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تدمير آلية إسرائيلية بعد استهدافها بعبوة موجهة وقذيفة آر بي جي" في منطقة المقوسي، مشيرة إلى إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام خلال اشتباكات مندلعة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن تواصل الجرائم الصهيونية النازية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتسجيل 13 ألف شهيد ومفقود في 31 يوماً، يمثّل شهادة وفاة لما يسمى الشرعية الدولية التي تصمت أمام عدوان الاحتلال ولا تستطيع إيقافه حتى ولو ليوم واحد.

وأضاف سلامة خلال مؤتمر صحفى حول حصيلة وآثار العدوان والمحرقة الصهيونية المتواصلة ضد قطاع غزة لليوم الواحد والثلاثين، أنه في ضوء تواتر شهادات بوجود مرتزقة يقاتلون إلى جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي النازي في عدوانه على القطاع، فإنهم يحملون الدول التي جاءوا منها المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية إلى جانب الاحتلال عن كل الجرائم المرتكبة بحق المدنيين.