الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الدستور يستعد للماراثون الانتخابي بلقاء مع المرشح الرئاسي فريد زهران

جميلة اسماعيل رئيسة حزب الدستور

جميلة اسماعيل رئيسة حزب الدستور

محمد الداوي

A A

قالت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، أنها تلقت رسالة من حملة المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، عن رغبتهم في زيارة الحزب وأعضائه لعرض برنامجه الانتخابي

وأضافت رئيسة حزب الدستور أن أعضاء الحزب توافقوا على استقبال المرشح الرئاسي فريد زهران والترحيب به في مقر الحزب في موعد يتم تحديده لاحقا، حتى يتسنى للاعضاء من المحافظات الحضور لمقر الحزب، لمناقشة المرشح الرئاسي، فيما سيطرحه في برنامجه الانتخابي.

وأكدت جميلة إسماعيل، استمرار قيام وفد برئاستها، لزيارة السفراء ومخاطبة مجالس النواب في الدول التى خرجت بمواقف مخزية وضد الإنسانية في أثناء الأحداث والجرائم الأيام الأخيرة في غزة. مضيفة أنه تم التوافق على تنظيم وإطلاق القوافل البشرية والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة عبر معبر رفح، وقيام رئيسة الحزب بتحديد وإعلان جدول لزيارة المحافظات و عقد المؤتمرات لنصرة فلسطين.

وأشارت إلى أنه تم اقتراح تفعيل منظومة تبرع داخلية للأعضاء بالحزب بهدف تحصيل تبرعات دورية من الأعضاء، لتغطية نفقات الحزب الإدارية وتوفير القيمة الإيجارية اللازمة للمقار في القاهرة والمحافظات، وتم التوافق علي تكلفه أمين تنمية الموارد، بالبدء على الفور في تنفيذ المقترح. 

من جانبه، أشار أمين القاهرة لحزب الدستور ، إلى أهمية قيام المكتب السياسي للحزب بتقديم «تقدير موقف سياسي» بشكل يومي للهيئة العليا عن مجريات الأحداث في غزة من أجل فهم مشترك لما يجرى سياسيًا بين كافة المستويات التنظيمية للحزب، بهدف رفع كفاءة بناء الموقف السياسي وتحسين الأداء السياسي للحزب. 

وناقشت رئيسة حزب الدستور الموقف القانوني لعضوي الحزب وائل عبد الرحيم محمد حسين عضو أمانة الحزب بالمنوفية، وأحمد عثمان مرعى عضو أمانة الحزب بالشرقية، والمحبوسين منذ مايو ويوليو الماضى على ذمة القضايا رقم (325) و( 12135) ، وتم  تكليف أمين الشؤون القانونية بالحزب بتسليم خطابًا للنيابة من جانب الحزب يؤكد عضوية الزملاء في أول جلسة لتجديد الحبس والحرص على الحضور معهما والمتابعة الدقيقة من جانب الأمانة القانونية ودعوة قيادات الحزب وأعضائه والحقوقيين والمحاميين من خارجه وشخصيات من الأحزاب الأخرى للتضامن معهما حال عرضهما علي النيابة أو جلسات المحاكمة الشهر الحالي.
 

search