الخميس، 11 يوليو 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فريد زهران: حسني مبارك ترك البلد بعد أن ماتت تماما

المرشح الرئاسي فريد زهران

المرشح الرئاسي فريد زهران

أحمد المقدامي

أبدى فريد زهران المرشح الرئاسي، سعادته خلال تواجده في محافظة أسيوط، لافتا إلى أن العيد القومي لأسيوط يوافق يوم ١٣ أبريل وهو معركة بني عدي في مواجهة الفرنسيين في الحملة الفرنسية ١٧٩٩.

وقال زهران، في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري لملته الانتخابية في محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، إن أسيوط لها بصمة في تأسيس الدولة المصرية الحديثة، ويسكنها أكثر من ٥ مليون مواطن.

وأضاف زهران، أن أسيوط غنية بالمحاصيل الزراعية والآثار السياحية، ووفرة إنتاجية من المحاصيل ولكنها أفقر محافظات مصر، معقبا: «٦٦% من سكان أسيوط تحت خط الفقر، وهذا ظلم يتحدث عن نفسه ولا يحتاج للتحديث عن تهميش الصعيد».

وأكد زهران، أن الصعيد تهمش من أي خطط تنموية ويكفي للدلالة على هذا وضع محافظة أسيوط، وهذا دليل علي سوء إدارة موارد الدولة ودليل على عدم وجود أي تنمية عادلة لموارد الدولة ولمواطني الدولة.

وأوضح أن حي واحد من الأحياء الراقية في محافظة القاهرة يأخذ نفس قدر محافظة أسيوط كلها في البنية التحتية أو تجديد واحلال البنية الأساسية لمحافظة أسيوط وهذا ظلم فادح في توزيع الموارد والعدالة.

وتابع: «الدولة تدور لحساب مصالح ضد مصالح، وهذه المصالح ليس لها علاقة بمصالح الشعب، كل يوم الطبقة الوسطي بتتاكل وتزداد صعوبة الحياة، مشككا في صحة جملة أن " مافيش حد بيبات من غير عشا».

وتساءل المرشح الرئاسي، قائلا: «هل نحن نستعد أن نعطي ٦ سنوات أخرى لنفس النظام لكي يدير البلد بنفس الطريقة؟»، مضيفا: «إذا كانت الناس تري أن الأسعار تقل والمرتبات تزداد وفرص العمل تزداد إذا تكرر نفس النظام الانتخابي، ولكن إذا قرر الناس التغيير فلابد أن يتغير النظام، والقصة ليست فريد زهران ولكن القصة هو بديل آخر»، مؤكدا أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك لم يترك البلد إلا بعد موتها.

وأكد زهران، أنه أمام المواطن فرصة للتغيير بدون انهيار جديد، مضيفا: «هذا النظام ماشي في طريق واضح جدا ويزداد تدهور وسوء وتردي، وازاي أقدر أصدق انه هيتغير؟».

وأوضح المرشح الرئاسي فريد زهران، أن النظام يعتبر أن ما يحدث في البلد إنجازات، مشيرًا إلى أن الجيش تعاون مع الشعب المصري عندما قرر إسقاط مبارك وعندما قرر إسقاط مرسي.