الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: أمريكا تقود حرب غزة.. وإسرائيل فشلت في الاجتياح البري

حسن نصر الله

حسن نصر الله

محمد النجار

A A

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن الإدارة الأمريكية هي التي تقود الحزب في قطاع غزة وتساند إسرائيل بكل الإمكانيات

وأوضح في خطابه قبل قليل، أن إسرائيل زجت بأقوى ألوية النخبة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع  غزة يؤكد فشل إسرائيل في تنفيذ أهدافها، لافتا إلى أن إعلام إسرائيل يصدر أخبار كاذبة عن نجاح الجيش في الهجوم على قطاع غزة.

وأشار الأمين العام لحزب الله، إلى أن الشعب الإسرائيلي يهاجم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ بسبب فشله في حرب قطاع غزة وتحرير الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وأكد حسن نصر الله، أن المقاومة في قطاع غزة خلال شهر كامل كبّدت جيش الاحتلال خسائر فادحة لم تتصورها إسرائيل.

تهديدات نصرالله لإسرائيل

 وفي وقت سابق أكد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، أن عمليات المقاومة في الجنوب ودماء الشهداء تقول للعدو الذي يفكر بالاعتداء على لبنان أو القيام بعملية استباقية إنه سيرتكب أكبر حماقة في تاريخ وجوده في العالم،  متابعًا: «يخيفنا يقول انظروا إلى غزة، لقد شهدنا هذه المشاهد منذ 1948، وهي ليست مشاهد جديدة علينا، والمشاهد في لبنان تشهد.

وأضاف «نصر الله»، خلال كلمته التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، في خطاب سابق، أن العدو الإسرائيلي يحسب لهذه الخطوة جيدا، وحزب الله يقرأ ذلك بقوة من خلال كل الوسائل الأمريكية والفرنسية والأوروبية، وبعض العربية التي تصل حزب الله في كل يوم، لافتا إلى أن إيجاد حالة القلق والغموض والذعر لدى قيادة العدو تخدم أمرين أساسيين، الأمر الأول تجعل العدو يحسب خطواته جيدا تجاه لبنان، والحديث هنا عن الخوف الإسرائيلي الحقيقي.

وتابع: «لو عملية واحدة مما جرت خلال الشهر الماضي حصلت على موقع إسرائيلي أو دبابة إسرائيلية أو تحشدات إسرائيلية عند الحدود ما كان يتحمل ذلك، ولكنه اليوم يتحمل كل ذلك، ويضبط إيقاعه لأن لديه خشية حقيقية من ذهاب الأمور إلى ما يخاف، وإلى ما يحدث».