الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: العمليات على الحدود أدخلت الاحتلال في ذعر وقلق متوصل

حسن حزب الله

حسن حزب الله

محمد النجار

A A

أكد حسن نصر الله، أمين عام حزب الله اللبناني، أن عمليات المقاومة في الجنوب ودماء الشهداء تقول للعدو الذي يفكر بالاعتداء على لبنان أو القيام بعملية استباقية إنه سيرتكب أكبر حماقة في تاريخ وجوده في العالم،  متابعًا: «يخيفنا يقول انظروا إلى غزة، لقد شهدنا هذه المشاهد منذ 1948 وهي ليست مشاهد جديدة علينا، والمشاهد في لبنان تشهد».

وأضاف «نصر الله»، خلال كلمته التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أن العدو الإسرائيلي يحسب لهذه الخطوة جيدا، وحزب الله يقرأ ذلك بقوة من خلال كل الوسائل الأمريكية والفرنسية والأوروبية، وبعض العربية التي تصل حزب الله في كل يوم، لافتا إلى أن إيجاد حالة القلق والغموض والذعر لدى قيادة العدو تخدم أمرين أساسيين، الأمر الأول تجعل العدو يحسب خطواته جيدا تجاه لبنان، والحديث هنا عن الخوف الإسرائيلي الحقيقي.

وتابع: «لو عملية واحدة مما جرت خلال الشهر الماضي حصلت على موقع إسرائيلي أو دبابة إسرائيلية أو تحشدات إسرائيلية عند الحدود ما كان يتحمل ذلك، ولكنه اليوم يتحمل كل ذلك، ويضبط إيقاعه لأن لديه خشية حقيقية من ذهاب الأمور إلى ما يخاف، وإلى ما يحدث».

واستكمل «نصر الله»، أن العمليات على الحدود اللبنانية أوجدت حالة من القلق والترقب والذعر والخوف لدى قيادة العدو السياسية والعسكرية، وأيضا لدى الأمريكيين، موضحا أن القلق من إمكانية أن تذهب هذه الجبهة إلى تصعيد إضافي أو حرب كاملة، أو القلق من أن تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب واسعة، وهذا احتمال واقعي ويمكن أن يحدث.

وواصل، أن المشاهد في غزة ستجعلهم أكثر قناعة وإيمان بالصمود والقتال والمواجهة والتحدي وعدم الاستسلام مهما كانت التهديدات والضغوط تحت أي ظرف من الظروف. 

search